علوم وتكنولوجيا

مدير جامعة كردفان يلتقي وفد منظمة العون الدولية والبنك الأفريقي

اللقاء بحث أطر الشراكة التي تحقق الغايات التنموية

الأبيض- د.الصادق البشير أحمد:

التقى بروفيسور عبدالله محمد عبدالله، مدير جامعة كردفان، بمركز جامعة كردفان للتدريب وتنمية الموارد البشرية؛ وفد مشروع بناء القدرات بالبنك الافريقي ومنظمة العون الدولية، وذلك في إطار الشراكات بين المؤسسات لخدمة إنسان المنطقة.

وقال إن التنمية البشرية تعتبر العمود الفقري للتنمية المستدامة بإدخال القيم المضافة، مشيراً إلى أن مشروع بناء القدرات يهدف إلى تقديم خدمة شاملة، وهو من المبادرات الحية ذات الأثر الإيجابي في المجتمع.

وأكد بروفيسر عبدالله، استعداد الجامعة للدخول في تفاهمات تحقق الغايات المشتركة خاصة التدريب، موضحاً أن مركز جامعة كردفان للتدريب ذراع الجامعة لاستيعاب معطيات الواقع التدريبي داخل وخارج المؤسسة إضافة لإنتاج مراكز الجامعة الأخرى للبحث العلمي المرتبط بقضايا المنطقة بالتركيز على البحوث التي تؤثر تاثيراً مباشراً على عمليات التقدم وخدمة المجتمع داعياً للعمل من أجل المجتمع.

من جهته، رحب دكتور صالح موسى ابكر مدير مركز جامعة كردفان للتدريب وتنمية الموارد البشرية؛ بالتفاهم المشترك بين الجامعة والبنك الأفريقي ومنظمة العون الدولية لبسط التنمية وتأهيل المجتمعات.

وقال إن التدريب يعد حجر الزاوية في نهضة الشعوب وركيزة أساسية للتطور البشري مؤمناً على مسودة شراكة وبروتوكولات حسب تخصصات الجامعة المختلفة بشراكات غير تقليدية ولها آليات تنفيذ معلومة.

وأكد مدير مشروع بناء القدرات بالبنك الأفريقي؛ المهندس خالد كمال عبد القادر، على أهمية الشراكة مع جامعة كردفان واعتبارها مدخلاً اجتماعياً وصحياً لإحتوائها على أكبر عدد من التخصصات ذات العلاقة بحياة الناس، مشيراً إلى دور المشروع في تأهيل المراكز والمستشفيات ودعم الأجهزة والبنيات التحتية إضافة إلى الدراسات الإقتصادية واختيار الأسر وتدريبها وتمويلها.

وتناول الأستاذ معتصم حمد، موفد منظمة العون الدولية منهجية التطوير الإقتصادي والبناء المؤسسي ودراسات الجدوى التي تجريها المنظمة وتحديد الفرص الاقتصادية
في ريادة الأعمال الزراعية وصاحبات الأعمال يمضين قدماً ومشروع طور وابدأ مشروعك لتطور الخطة الإنتاجية للأفراد،
مؤكداً أن جامعة كردفان تعد مركزاً بحثياً وتنموياً وواجهة فنية للتدريب.


و أمن بروفيسور عبدالله مدير الجامعة، على وضع نقاط شراكة مع منظمة العون الدولية لتحقيق الأهداف المرجوة واستيعاب كل المطلوبات معلناً عن ميلاد الهيئة الإستشارية بجامعة كردفان للعمل الإستشاري في كل التخصصات لتحقيق الإستقرار والتنمية المستدامة بكردفان.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق