أخبار وتقارير

متطوعو الهلال الأحمر : تعرضنا للاعتداء ولسنا إرهابيين

الخرطوم – عرفة صالح:

قالت اللجنة المنظمة لإعتصام متطوعي جمعية الهلال الأحمر السوداني، إنها تعرضت لاعتداءات بالسلاح الأبيض إبان اعتصامها أمام مقر الجمعية بالخرطوم ما دعاها إلى الانسحاب تفويتا للفرصة أمام المتربصين بالمتطوعين.
وأكدت اللجنة في مؤتمر صحفي السبت بمركز الحاكم استمرار الاعتصام في الخرطوم والولايات إلى أن تتحقق إزالة اللجنة التسييرية الحالية وتطبيق المبادىء السبعة التي تحكم العمل الطوعي في بلدان العالم.
وقالت واصلة عباس القيادية الإعلامية بلجنة الاعتصام إن الاعتداء تمت مقابلته من قبل المعتصمين المتطوعين بضبط النفس. وقالت انهم متطوعون ورسل للإنسانية ولقيم ومبادىء العمل الطوعي، ولسنا بلطجية ولا إرهابيين ولا قطاعين طرق.وطالبت واصلة بضرورة حل اللجنة التسييرية للجمعية والتي وسمتها بالتعسيرية وقالت انها دمرت العمل الطوعي وهدمت القيم الانسانية ، مشيرة إلى أن اللجنة تم تعيينها بشكل سياسي بعيداً عن أنظمة العمل الطوعي وذلك إبان عهد رئيس مجلس الوزراء السابق عبدالله حمدوك في ٢٠١٩م ، كما تم التمديد لها لمدة عامين آخرين بقرار ممهور بتوقيع رئيس مجلس الوزراء خالد عبدالله (سلك) لتصبح الجمعية تنفذ أجندة قوى الحرية والتغيير لافته إلى مضايقات وعدد من البلاغات الكيدية التي فتحت في متطوعي الجمعيه بالولايات مبينه أن الهلال الأحمر جسم طوعي يعمل بعيدا عن الحزبية والقبلية .
،وقالت ان الجمعية تاتمر بأمر الامين العام عفاف احمد يحيي التي اصبحت الناهي والآمر في ظل ضعف اعضاء اللجنة ، فعمدت الي التشفي والإنتقام من منسوبي الجمعية الذين تم فصلهم تعسفيا بدعاوي ظالمة ومسيئة ، والتشهير بهم في وسائل الإعلام.

من جانبه قال محمد يونس رئيس اللجنة إن اللجنة التسييرية الحالية قامت بتدمير وهدم المبادىء السبعة للعمل الطوعي الدولي ،واشار الى انهم تعرضوا لعمل وحشي في مكان الاعتصام من قبل المجموعة المعتدية التى كان غرضها التكسير والخراب .
واوضح يونس أن الذي حدث أكبر من أنه خلاف في الرأي مؤكدا أن هناك من يتربص بالمتطوعين والايقاع بينهما.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق