إقتصاد

أمين عام الزكاة في القضارف: نفرة الإحسان خاطبت حوجة الأسر وأصحاب الحالات الخاصة

القضارف- عمار الضو:

تفقد والي القضارف المكلف محمد عبد الرحمن محجوب، والدكتور إبراهيم موسى عيسى، الأمين العام لديوان الزكاة الاتحادي المشروعات المنفذة من قبل أمانة زكاة ولاية القضارف، ضمن برامج نفرة عطاء الإحسان الثانية للعام ٢٠٢٢م.
وأشاد بالمشروعات المنفذة من الزكاة في القطاعات المختلفة للمرأة والشباب والطلاب والخريجين والحالات الخاصة، مبينا بأن البرامج الزكوية والمشروعات خاطبت حوجة إنسان الولاية تماشياً مع الوضع الاجتماعي والاقتصادي وفق حوجة المجتمع برؤية لجان الزكاة القاعدية ومجلس أمناء الزكاة.
وشدد على أهمية التدريب وتجويد عمليات الاختيار لإنجاح وإدارة المشروعات للحفاظ على المال والعمل على خروج الفقراء بالانتاج.

وأكد الأمين العام لديوان الزكاة على أهمية استمرار مشروعات الزكاة لارتفاع الضائقة المعيشية وحوجة المجتمع، مبيناً بأن السودان يملك قدرات عالية في الموارد والإنتاج تحتاج لتوظيف عبر برامج ومشروعات ناجحة.
إلى ذلك كشف والي القضارف المكلف محمد عبد الرحمن محجوب بأن مشروعات الزكاة بالقضارف انطلقت في المحليات الأربع (الفاو، الفشقة القلابات الغربية والقريشة) لتتواصل في بقية المحليات من توفير الخدمات الصحية والمياه والتعليم.
وأضاف الوالي المكلف بأن التزام دافعي الزكاة واهتمام مجلس الأمناء واللجان القاعدية من أكبر المحفزات لنجاح نفرة عطاء الإحسان الثانية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق