علوم وتكنولوجيا

انطلاق برنامج بناء القدرات في المحتوى الرقمي ضمن فعاليات جائزة سودان اسكوا

الخرطوم- الساقية برس:

انطلق يوم الأحد الثاني من أكتوبر، بالمركز القومي للمعلومات ببرج الاتصالات وضمن فعاليات جائزة اسكوا سودان برنامج تدريب وبناء القدرات، بمشاركة عدد كبير من العلماء والخبراء في المجال بغرض المساندة وتقديم الاستشارات والمساعدة في التقديم للجائزة.

ويستمر البرنامج لثلاثة أيام، لأصحاب الأعمال المشاركة حول المحتوى الرقمي السوداني من أجل التنمية المستدامة 2022 2023 .

ويشتمل البرنامج الذي بدأ الأحد على تحليل الأعمال تقديم المهندس الجيلي حاج أحمد، واتجاهات التكنولوجيا الحديثة تقديم البروفسور شريف فضل، واستراتيجات التسويق الرقمي تقديم الدكتور أمين علي.

ويأتي هذا البرنامج  إطار جائزة الاسكوا للمحتوى الرقمي العربي من أجل التنمية المستدامة. وتمنح الجائزة لأفضل منتجات المحتوى الرقمي العربي المرتبطة بأهداف التنمية المستدامة.

وتفتح المشاركة أمام المؤسسات من القطاعين العام والخاص والأوساط الأكاديمية والمنظمات غير الحكومية ومنظمات المجتمع المدني ، وفئة رواد الأعمال من الشباب والشركات الناشئة.

وقال المدير العام المكلف المهندس يوسف الطاهر إن نجاح الجائزة في ترسيخ أهداف التنمية المستدامة في السودان في تبني المركز القومي للمعلومات المبادرات الرقمية الفعالة والمؤثرة.
من جهته، أوضح الدكتور محمد الشيخ عبدالله رئيس الفعاليات، أن الجائزة إحدى ثمار الجهود المبذولة لتنمية القدرات وتعزيز المحتوى السوداني على الانترنت، موضحاً أن المشاركة في الجائزة من الخطط الاستراتيجية التي يعملون عليها، وقال إن المشاركة لها ما بعدها.

وأوضح عبدالله، أنه تم تقديم 69 عملاً تم اختيار  24 منها من خلال التصفيات.

وقال إن الغرض ليس مجرد الحصول على الجائزة فقط ولكن تغيير ثقافة التحفيز الإيجابي للمشاركين وأن التميز رحلة لا تنتهي بالفوز ولكنها تستمر.

وأوضح عبدالله، أن مثل هذه الأعمال تشجع على الوصول إلى محتوى رقمي سوداني يساهم في تحقيق أهداف رؤية السودان المستقبلية بإسهامها في تكوين مجتمع سوداني قائم على المعرفة.
وقال المهندس فتح الرحمن إبراهيم الحاج مدير مؤسسة جياد للابتكار وريادة الأعمال إن المشاركات التي تقدمت تدل على أن البلاد تذخر بالمبدعين في محال المحتوى الرقمي.

وأضاف أن الجائزة، تعتبر فرصة طيبة لتأهيل وتدريب المشاركين والوصول إلى الهدف المنشود مشيدا بالمحتوى السوداني والابتكار وريادة الأعمال لدى الشباب السوداني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق