إقتصاد

ديوان الزكاة بأمبدة يكرم 100 يتيم بالمحلية

الخرطوم- أبوصالح:

احتفل ديوان الزكاة بمحلية امبدة ليلة الإثنين بميدان المولد بأمبدة الحارة (12) بتكريم ( 100) يتيم بالمحلية وسط حضور كبير من الرسمين والتنفيذين وعلماء الدين ومشايخ الطرق الصوفية.
وقال المدير التنفيذي للمحلية مستور احمد عبد الماجد، إن الاحتفال بتكريم الأيتام وتقديم الدعم المالي والمعنوي لهم يأتي تأسياً برسولنا الكريم الذي قال أنا وكافل اليتيم كاهاتين بالاشارة إلى اصبعيه، لافتا إلى أن الديوان بتكريمه أدخل البسمة والفرحة لهذه الشريحة والأمة الاسلامية تحتفل بولد المصطفي صلى الله عليه وسلم .

وقال إن إدارته تبذل قصارى جهدها بأن تكون المحلية في المقدمة في الخدمات والطرق والصحة والتعليم.

وأقر مستور بوجود مشاكل أمنية وتعليمية ومشاكل في التنمية والطرق إلا أنه قال (العافية درجات)، مطالبا الجميع بضرورة العمل سويا لأجل اعادة المحلية لسيرتها الأولى، مشيدا بأدوار وجهود ديوان الزكاة بالمحلية لوفقتة القوية مع شريحة الضعفاء والمحتاجين وبلجان الخدمات والتغيير واللجان القاعدية وبمكتب الشؤون الاجتماعية والدينية لما قاموا به من جهود في عملية والحصر والتصنيف في زمن قياسي.
من جانبه قال ابراهيم يوسف ممثل أمين ديوان الزكاة بولاية الخرطوم، ان الديوان درج بصورة راتبة على الاحتفال بمولد المصطفى في كل ميادين المولد بالمحليات عبر برنامج يشتمل على الدعم النقدي المعنوي ومخيم للعيون مجاني وتكريم اليتيم
ومحاضرات تتخللها مسابقات.
وقال إن الولاية كرمت في احتفالات المولد بالولاية هذا العام (1000) يتيم بواقع (100) الف جنيه لكل يتيم وحلوى، مشيرا إلى أن احتفال هذا العام جاء مخلتفا عن سابقه وله نهكة خاصة وفرحة كبيرة لأنه تم فيه تكريم اليتيم أسوة برسولنا وحبينا المصطفى صلى الله عليه وسلم، مؤكداً أن الديوان بالولاية سيدفع بالمزيد من المساعدات لشريحة المحتاجين عبر مصارفه المشروعة.

في السياق قال أمين زكاة أمبدة محمد عبدالله موسى، إن الديوان بالمحلية رصد 13 مليار جنيه لتكريم 100 يتيم بواقع 100 ألف لكل يتيم وحلوى ، لافتا إلى أن احتفال المولد هذا العام جاء بطعم خاص حيث وجه أمين زكاة الولاية المدراء التنفيذين بالمحليات الاحتفال بمواقعها حيث كان في السابق الاحتفال بالمولد بالمحليات الكبري (الخرطوم، بحري، امدرمان).
وحث موسى دافعي الزكاة والخيرين على رعاية وكفالة الأيتام تماشيا مع توصية الرسول صلى الله عليه وسلم برعاية الايتام وكفالتهم، مؤكدا أن الديوان حريص على دعم هذه الشريحة وشرائح المجتمع الضعيفة.
وشهد الاحتفال محاضرة عن مولد الرسول صلى الله عليه وسلم وسيرته العظيمة مع فاصل من المدائح النبوية والأناشيد الدينية، كما تم تسليم 100 الف جنيه وحلوى لكل يتيم بخيمة زكاة المحلية بالحارة 12 أمبدة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق