أخبار وتقارير

فريني يستدعي الإرادة الجماعية للتعامل مع قضايا الفقر في ولاية الخرطوم

الخرطوم- الساقية برس:

ابتدر الأستاذ صديق حسن فريني، مدير عام وزارة التنمية الإجتماعية، الوزير المكلف النقاش حول القضاء على الفقر بجميع أشكاله في ولاية الخرطوم الهدف الأول لدى مشاركته في الورشة التفاكرية لتنسيق ومتابعة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة وخفض الفقر تحت شعار لن نترك أحد خلف الركب والتي نفذتها نقطة الاتصال الوطنية -وزارة المالية والتخطيط الإقتصادي بالشراكة مع نقطة الارتكاز الولائية- وزارة المالية والاقتصاد والاستثمار ولاية الخرطوم بتشريف وزير المالية والتخطيط الإقتصادي د.جبريل ابراهيم ورعاية والي ولاية الخرطوم، أحمد عثمان وإشراف المدير العام لوزارة المالية والاقتصاد والاستثمار ولاية الخرطوم .والتي قدمت فيها عدد من الأوراق العلمية قدمها خبراء ومختصون.

وأكد فريني أن معدلات الفقر في زيادة نتيجة لزيادة معدل السكان في ولاية الخرطوم نسبة للهجرة من دول الجوار والنزوح المنظم من الولايات مشيرا الي أن الحديث عن الحزم الإقتصادية والاجتماعية المتازرة مثلا التأمين الصحي يغطي 67%منهم 40%من ولاية الخرطوم من الولايات مما يعرض هذه المؤسسة الرائدة للانهيار إذا لم تتم المعالجات اللازمة بالإضافة إلى أن هناك مؤسسات معطلة بالكامل.

وشدد على أهمية كامل الإرادة الجماعية كقيادات مجتمع ومؤسسات في التعامل مع. القضايا الاجتماعية بكل جدية خاصة قضايا الفقر وامتلاك إرادة التغيير وتفعيل المبادرات المجتمعية للخروج من عنق الزجاجة.

وعزز فريني من النهج التشاركي لإيجاد حلول للقضاء علي الفقر وهو الهدف الأول من اهداف التنمية المستدامة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق