إقتصاد

التأمين على عودة كافة منافذ تقديم خدمات التأمين الصحي بالقضارف

القضارف- الساقية برس:

خلص الإجتماع المشترك بين وزارتي المالية والاقتصاد ووزارة الصحة والتنمية الإجتماعية والصندوق القومي للتأمين الصحي بولاية القضارف والذي انعقد بمباني وزارة المالية اليوم خلص إلى استعادة خدمات التأمين الصحي بكافة منافذ تقديم الخدمات.

كما أقر الإجتماع تسوية وجدولة المديونيات المستحقة على الأطراف المعنية حتى يتسنى عودة الخدمات بصورة مستقرة وضمان عدم تأثرها.

من جانبها أشارت الأستاذة نجاة أحمد محمد، المدير العام لوزارة المالية على الآثار الكبيرة التى خلفها توقف خدمات التأمين الصحي على الأسر والقطاع العام مشيرة إلى أهمية التنسيق مع الجهات ذات الصلة لضمان عودة الخدمات بصورة مستمرة.

 

 

من جهته، أوضح د.أحمد الأمين آدم، المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الإجتماعية إلى الأثر الإيجابي على النظام الصحي تجاه عودة خدمات التأمين الصحي واستقرارها مشيرا إلى الجهود الرامية لصيانة جهاز الأشعة المقطعية عبر التمويل الولائي إضافة إلى الترتيبات لوصول جهاز الرنين المغناطيسي وسد النقص في الأجهزة والمعدات عبر التمويل المصرفي لتخفيف التكلفة العلاجية الباهظة.

وأكد د.محمد صلاح الدين محمد، مدير الصندوق القومى للتأمين الصحي بالولاية أن الصندوق بدأ وفق خطة واضحة لاستعادة الخدمات بمراكز تقديم الخدمة المباشرة إضافة إلي عدد من المستشفيات مشيرا للجهود لتوفير كافة الخدمات بمراكز تقديم الخدمة، كما أشار أن إدارته بدأت في توزيع الأدوية الممنوحة عبر منظمة جايكا على المراكز المختارة بصورة مجانية.

إلى ذلك بحث د.أحمد الأمين آدم، المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الإجتماعية مع مدير عام المالية الأستاذة نجاة أحمد محمد، خطط وزارته الرامية إلى تحسين الخدمات الطبية وتوفير الأجهزة والمعدات الطبية المهمة وتحسين الوضع البيئي ومكافحة نواقل الأمراض عبر التمويل المصرفي والولائي إضافة إلى إدخال عدد من التخصصات المهمة بالاستفادة من الكوادر الوافدة إلى جانب الاستفادة من الدعم الذي توفره المنظمات للقطاع.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق