إقتصادعلوم وتكنولوجيا

زراعة جنوب دارفور تعلق على مبيد طائر الزرزور

نيالا- دقريس- نجلاء جمعة:

نفى المدير العام لوزارة الزراعة والثروة الحيوانية بجنوب دارفور المهندس حماد محمد، صحة ما يتم تداوله حول انتهاء صلاحية المبيد الذي يستخدم في الرش لمكافحة طائر الزرزور في المشاريع الزراعية بالمحليات الجنوبية للولاية.

وقال في تصريحات صحفية خلال زيارته لغابة ثلوج التابعة لمحلية السلام للوقوف على عمليات المكافحة إن ما ذُكر بالهصوص غير صحيح.

وأوضح أن هناك “6 ” محليات تعاني من انتشار الزرزور، وأن محلية السلام هي اول محلية بدأت بها عملية الرش والمكافحة، لافتاً إلى أن الإبادة التي تمت بغابة ثلوج بمحلية السلام تمت نسبة نجاح بلغت %98 في مساحة قدرها 300 هكتار.

وأشار حماد إلى وجود مكافحة أرضية بالطلمبات بمحليات (شطاية، كأس، ميرشينج ونتيقة) عقب ظهور أنواع مختلفة من الآفات الزراعية بها.
وقال إن المكافحة ستستمر إلى نهاية الشهر.

من جهته، قال الناظر محمد يعقوب الطيب،إن طيور الزرزور تسببت في معاناة كبيرة للمزارعين كادت أن تحدث مجاعة إن لم تتدخل وزارة الزراعة داعياً حكومة الولاية للعمل بمبدأ المساواة بين المحليات المختلفة.

بدوره، قال ممثل المزارعين بمنطقة دقريس بمحلية السلام؛ آدم عبدالرحمن عبدالله، إن الموسم الزراعي يبشر بخير رغم كل شيء، موضحاً عملية الإبادة التي تمت لطير الزرزور قضت على نسبة كبيرة تماماً.
وأشار إلى العمل الاستكشافي الذي تم بغابة ثلوج التي توجد بها أعداد كبيرة من طائر الزرزور.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق