إقتصادعلوم وتكنولوجيا

بمشاركة خبراء من هولندا.. ختام دورة حق السكن اللائق للجميع بالخرطوم

الخرطوم- الساقية برس:

اختتمت يوم الخميس بقاعة وزارة النقل الدورة التدرببية التي ينظمها الصندوق القومي للإسكان والتعمير بالتعاون والتنسيق مع معهد الاسكان التابع لجامعة ايريمس الهولندية ومنظمة التنمية العمرانية والتي كانت قد بدات فعالياتها منذ نوفمبر الماضي.

وخاطب الجلسة الختامية للدورة الدكتور الهادي عبدالله إدريس أبوضفائر الأمين العام للصندوق القومي للاسكان مؤكدا حرص الصندوق علي تنفيذ مثل هذه الدورات بغرض رفع كفاءة العاملين في قطاع الاسكان واعداد كادر مؤهل يستطيع المساهمة بفاعلية في اعداد وتنفيذ سياسات الدولة لتوفير السكن الملائم للشرائح المختلفة.

وقال إن الفترة القادمة ستشهد المزيد من التنسيق مع الجهات ذات الصلة لتنفيذ برامج مختلفة ودعا المشاركون في الدورة لضرورة تطبيق ما تعلموه علي ارض المواقع مشيرا الي ان تقييم الدورة و الحكم علي نجاحها مرهون بتقدم مستوى الاداء بصناديق الاسكان والمؤسسات المشاركة في الدورة.

وطالب الدراسين في الدورة بشحذ الهمم والاستفادة من قدراتهم العقلية لاختيار افضل التجارب و الممارسات العملية بمشروعات الاسكان لتجاوز التحديات واستصحاب مخرجات الدورة.

واعرب الخبراء المختصون من هولندا البروفسير مارشا فان والدكتور الوانسوا ايالا عن شكرهم وتقديرهم للجهات المنظمة للدورة على حسن الإعداد و التنظيم والبرامج المصاحبة لها واستعرضوا اهداف الدورة مشيرين للاهداف الكثير التي تحققت بفضل التعاون المشترك

وابانوا أن جامعة ايرسمس الهولندية ممثلة في معهد الإسكان على الاستعداد للاستمرار في التعاون مع الصندوق القومي للإسكان والتعمير لرفع قدرات العاملين المستهدفين.

وقالت الدكتورة ميسون بادي ممثل منظمة التنمية العمرانية إن الدورة تأتي ضمن عدد من البرامج التدريبية التي تتبناها المنظمة للمساهمة في النهوض بالإسكان والتنمية العمرانية بالبلاد.

وأشادت بجهود اللجنة المنظمة للدورة وأعربت عن أملها في أن تكون الدورة التدرببية قد حققت أهدافها وأن تكون بداية لتعاون قادم مع الصندوق القومي وصناديق الإسكان الولائية في المستقبل.
وعبر الأستاذ عمر سعدان، ممثل اللجنة المنظمة للدورة عن شكرهم وتقديرهم لمعهد الإسكان بهولندا وبخاصة المدربين الذين حضروا للسودان وكل الذين شاركوا في الدورة مشيرا إلى استعداد الصندوق للمضي قدما للتنسيق مع جامعة هولندا ومنظمة التنمية العمرانية لرفع قدرات العاملين بقطاع الإسكان بالبلاد، وبخاصة المنتسبين لصناديق الإسكان.

وقدم الدكتور عمر أحمد إبراهيم مدير إدارة الولايات بالصندوق القومي تقريرا مفصلا حول اهداف الدورة والمشاركين فيها وأبرز المحاضرات والأنشطة التي نفذت مبينا انها استهدفت رفع قدرات العاملين بصناديق الإسكان الولائية والجهات المعنية من الجامعات ومراكز أبحاث البناء والتخطيط الاستراتيجي بغرض المساهمة في رفع قدراتهم لتمكينهم من جعل حق السكن واقعا معاشا بالولايات المختلفة وأن الدورة سيكون لها مردود إيجابي على أداء قطاع الإسكان بالدولة.

وفي ختام الدورة التدرببية تم تسليم الشهادات للمشاركين في الدورة من جامعة ايرسمس الهولندية كما قام الدارسون بتكريم المدربين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق