إقتصاد

عطبرة.. انطلاقة فعاليات مهرجان الإنتاج الأول

عطبرة- أحمد علي أبشر:

وسط مشاركة من القيادات والرموز والكيانات والتنظيمات تم بدار خريجي المدارس الصناعية بعطبرة افتتاح مهرجان أدوات الإنتاج الأول، والذي تنظمه منظمة الجهود الخيرية.
وتحدث في بداية الاحتفال الشيخ كمال إنابة عن القيادات بدار خريجي المدارس الصناعية مشيداً بفكرة قيام المهرجان مؤكداً جاهزية كل الذين تخرجوا من المدارس الصناعية لدعم أهداف ومرامي المهرجان.
من جهته، استعرض الأستاذ عوض صالح مدير بنك السودان فرع عطبرة، بالتفصيل مايقدمه بنك الأسرة تجاه التمويل موضحاً أن البنك يركز على مشروع التمويل الأصغر والذي يستهدف الأسر الفقيرة الناشطة اقتصاديا وذلك بشروط سهلة وضمانات ميسرة تتمثل في ضمان المرتب والمعاش والشيك.
وأكد أن ابوابهم في البنك مفتوحة للجميع بشرط المصداقية والجدية في التعامل.
وأشار بأن البنك كذلك شرع في مشروعات التمويل الصغير بمبالغ أكبر من مبالغ التمويل الأصغر، وأضاف مدير بنك الأسرة أن المعدات والآليات بمعرض الإنتاج كلها قيمة وأسعارها مناسبة، وأن البنك جاهز للتقسيط وفقا للإجراءات المعروفة.
وأشار الدكتور السر محمد عثمان مدير كلية تنمية المجتمع، ممثل مدير الجامعة لاهتمام الجامعة بمثل هذه البرامج مبيناً بأنهم في كلية تنمية المجتمع لديهم فروع بكل مناطق الولاية تركز على مجالات التدريب في مجال العمل الحرفي والصناعات التحويلية والغذائية ولديهم شراكة مع بنك الأسرة وبعض الجهات.
من جانبه استعرض الدكتور حامد أحمد ميرغني، ممثل منظمة الجهود الخيرية، أهداف ومرامي الجمعية التي تركز على قطاع صغار المنتجين ومعالجة مشكلة التمويل التي تمثل العقبة في قيام المشروعات، موضحاً أن الجمعية لديها فروع بكل الولايات.
وطاف الجميع على المعرض الذي يحوي العديد من الأدوات والآليات، وسيستمر المعرض حتى الخميس المقبل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق