صحة وبيئة

والي نهر النيل يفتتح مستشفى الشيخ البدري بحضور وزير الصحة الاتحادي

أبوقرون: مستشفى البدري تعدى الولاية للقومية

بربر- الساقية برس- أمير الكعيك:

افتتح والي نهر النيل محمد البدوي عبدالماجد ووزير الصحة الاتحادي د. هيثم محمد ابراهيم ووزيرة الصحة بولاية نهر النيل د.أمل أحمد مجذوب، مستشفى الشيخ البدري بمنطقة القدواب في بربر.

وقال والي نهر النيل، في حفل الافتتاح، إن مستشفى الشيخ البدري، تعدى حدود الولاية الى القومية.
ورأى البدوي، أن مستشفى البدري، فتح بوابة كبيرة، باعتباره “صرح عملاق” يعبر عن تميز الشيخ عبد الله البدري، وقال:”ناس البدري والقدواب شغلهم نجيض”.
وأعلن الوالي، عن بشريات كثيرة، من بينها إنشاء مطار دولي في عطبرة، وأضاف:”حجاجنا سيقوموا من مطار عطبرة، وسنعوض ايرادات سوبا وغيرها من المدن عبر الميناء الجاف”، وتابع :”تاني وقية ذهب ما بتلقى زول يهربها بعد تجهيز عمارة الذهب”.

وأشار البدوي، الى جهودهم في تحسين البيئة بعطبرة والدامر والانتقال الى بربر والعبيدية خلال الايام المقبلة.
في غضون ذلك، تبرع والي نهر النيل، لمستشفى الشيخ البدري بمبلغ 30 مليون جنيه، وعربة “حافلة” لترحيل الكوادر الطبية والموظفين.

في الأثناء، باهى وزير الصحة الاتحادي، د.هيثم محمد إبراهيم، بتطور الخدمات الطبية بولاية نهر النيل، وقال:”إن الولاية دشنت 5 مستشفيات في فترة الحرب”.
ودعا وزير الصحة الى قيادة مستشفى الشيخ البدري، لحملة تثقيفية للتوعية بمخاطر التعدين التقليدي وتسببه في السرطانات، ووعد بتكفل وزارة الصحة بكل أعباء الحملة.
وطالب د. هيثم، بتوقيع مذكرة تفاهم بين وزارته ومستشفى الشيخ البدري، وتعهد باستقدام الأجهزة التي يحتاجها المستشفى، وشدد على ضرورة المحافظة على الخدمات والمنشأت، وقال :”البدايات أسهل من صعوبة الاستمرار”.

من جانبها، رأت وزير الصحة بولاية نهر النيل، د. امل أحمد مجذوب، أن المستشفى؛ إضافة للولاية ومحلية بربر، من شأنه توطين العلاج، وأعربت عن أملها في أن تسير بقية المستشفيات؛ على طريق مستشفى الشيخ البدري، في وقت امتدح المدير التنفيذي لمحلية بربر، حسن ابراهيم كرار، جهود أسرة الشيخ البدري في التعليم والصحة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق