إقتصاد

تجار 6 ولايات يجتمعون في مدني لاتخاذ موقف موحد ضد الضرائب

رفع إضراب تجار الجزيرة

ودمدني- بدر الدين عمر:

أعلن رجل الأعمال محمد عبدالرحمن المشرف، مفوض لجنة التجار لمناهضة قرارات الضرائب مؤخراً رفع إضراب التجار بالجزيرة والذي نُفذ يومي 12و 13من الشهر الجاري مناهضة للزيادات الضريبة مؤكداً نجاح الإضراب بنسبة 100% واغلاق المتاجر بنسبة 99%.
وقال كل التجار أغلقوا محالهم التجارية إلا بعض الذين لديهم أجندة أخرى إلى جانب احتمالية عدم وجود ملف ضريبي لهم.
وناشد ديوان الضرائب مراجعة الملفات الضريبية ليتضح من يملك ملفاً ضريباً من غيره.
وأعلن المشرف خلال اللقاء التفاكري الذي جمع ممثلي التجار من ولايات القضارف سنار النيل الأبيض وشمال كردفان والنيل الأزرق إلى جانب الجزيرة الذي عقد بودمدني ظهر الخميس، عن رفع إضراب تجار الجزيرة الذي استمر ليومين متتاليين.

وقال إن الإضراب نجح في إرسال صوت التجار للدولة وللمواطنين بأن الدولة هي الأساس الأول في رفع الأسعار وليس التجار.
وقال المشرف وحدة رأي تجار الولايات المشاركة في الاجتماع في رفض قرارات الزيادات الضريبة القومية إلى جانب زيادات الضرائب الولائية.
وأوضح أن الاجتماع خرج بعدد من التوصيات أهمها تكوين لجنة لمتابعة الموقف مع الدولة وديوان الضرائب وتوحيد إجماع تجار الولايات الوسطى ذات الحدود التجارية المشتركة وصاحبة الانتاج مشيرا إلى اتخاذهم كافة الاجراءت القانونية قبل الدخول في الإضراب، مؤكدا السير قدما في منهجهم الذي ارتضوه خاصة وأن قضية الضريبة قضية مطلبية وأن الضرائب يقع عبئها على المواطن وأنها السبب في زيادة التضخم، مؤكداً أهمية شريحة التجار في بناء الوطن وأنها لاتقل شأناً عن غيرها من شرائح المجتمع.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق