سياحة وآثار وتراث

ترتيبات لانطلاق فعاليات مهرجان السياحة التاسع بشندي

تنسيق بين منظمة الجهود الخيرية والسياحة وجمعية ربوع شندي

شندي- أحمد علي أبشر:

عقد بمكتب السياحة بمدينة شندي بولاية نهر النيل، الاجتماع المطول الذي ضم قيادات السياحة بشندي برئاسة الاستاذة كوثر الخطيب مدير السياحة، وقيادات منظمة الجهود الخيرية برئاسة الاستاذ نادر عبدالقادر، رئيس المنظمة وقيادات جمعية ربوع شندي التابعة للمنصة الاقتصادية بالولاية برئاسة بروفيسر عوض الكريم بخيت رئيس الجمعية.
وناقش الاجتماع بالتفصيل كيفية الإعداد والترتيب والتنظيم الجيد لمهرجان شندي للسياحة والتسوق في نسخته التاسعة والمزمع قيامه في نهاية شهر نوفمبر المقبل بمدينة شندي.
وتم الاتفاق على إقامة شراكة ذكية بين السياحة شندي ومنظمة الجهود الخيرية وجمعية ربوع شندي لإنجاح فعاليات المهرجان ليخرج بالصورة المثلى ويحقق النتائج المرجوة.

واتفقت الأطراف على قيام ورش تدريبية متخصصة عن السياحة والسعي إلى الابتكار والإبداع في مجال الجذب السياحي والتسوق وإدخال منتجات ذات عائد ومرود تسهم في زيادة الدخل للمواطن.

وأشاد الاجتماع بمجهودات منظمة الجهود الخيرية في سبيل التركيز على الفقراء الناشطين اقتصاديا والسعي لتملكيهم وسائل انتاج عبر تمويل ميسر.
وكان الأستاذ نادر عبدالقادر، رئيس منظمة الجهود الخيرية قد التقى بموقع الآثار بالبجراوية مع الحرفيين في مجال النحت والخزف وتم التفاكر والتشاور حول تطوير صناعة النحت والخزف عبر جهاز النحات الآلي وكيفية التدريب والاستخدام الأمثل له لضمان عمل صناعات تستطيع المنافسة في الأسواق العالمية وتساهم في رفع دخل الحرفي والاقتصاد الوطني.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق