منوعات وفنون

والي النيل الأبيض والشيخ الفاتح البرعي يفتتحان مسجد ودشلعي

ودشلعي- الساقية برس:

افتتح الأستاذ عمر الخليفة عبدالله، والي ولاية النيل الأبيض المكلف؛ والشيخ الفاتح الشيخ عبدالرحيم البرعي، ظهر اليوم، مسجد منطقة ودشلعي بمحلية القطينة والذي تم تشييده بالدعم الذاتي على نفقة أبناء المنطقة بتكلفة  تقدر بأكثر من خمسة عشر مليون جنيه وذلك بحضور الأستاذ ماهر بشير المدير التنفيذي لمحلية القطينة ولفيف من قيادات المنطقة ورجالات الطرق الصوفية.

و أكد والي النيل الأبيض، خلال مخاطبته فعاليات التدشين، اهتمام حكومته بتوفير الخدمات الضرورية في المياه والتعليم والصحة والعمل بجد واجتهاد لمعالجة قضايا المواطنين الضرورية مجددا التزامه بانفاذ متطلبات المنطقة والمتمثلة في تغطية العجز في كادر المعلمين وتأهيل الردمية الرابطة منطقة ودشلعي بالطريق القومي والتوجيه بإكمال العمل في محطة المياه وتأهيل عدد من المدارس بالمنطقة وذلك بالتنسيق مع محلية القطينة.

فيما دعا الشيخ الفاتح الشيخ عبدالرحيم البرعي في خطبة الجمعة بالمسجد المصلين للتمسك بحبل الله المتين والتقوى وذكر الله والوحدة والتعاضد والاجتهاد على فعل الخير لتعمير مساجد الله موضحا أن الرسالة المحمدية جاءت رحمة للعالمين مشددا على ضرورة أداء الصلاة في ميقاتها والحفاظ علي بيوت الله والاهتمام بها ورعايتها.

ودعا الشيخ الفاتح الشيخ البرعي لحكومة الولايه بالتوفيق والسداد لخدمة قضايا المواطنين والحفاظ على أمن البلاد والعباد.

من جانبه أعلن الاستاذ ماهر بشير المدير التنفيذي لمحلية القطينة عن جاهزية المحلية لتكملة الخدمات بالمنطقه والموافقة على إنشاء المجمع التجاري على الطريق القومي لخدمة المنطقه والتبرع بعدد الف طوبة بلك لتكملة تسوير مدارس المنطقة والمساهمة في إعادة تأهيل الردمية واعتماد سوق أسبوعي بالمنطقة من ضمن أسواق المحلية.

وفي السياق ذاته أشاد المهندس جعفر حسين صالح، رئيس اللجنة العليا للتنمية والخدمات بمنطقة ودشلعي بجهود ابناء المنطقة في تشييد هذا المسجد بالدعم الذاتي، مستعرضا متطلبات إنسان ودشلعي في الخدمات الضرورية في المياه والتعليم والطرق. فيما أوضح الاستاذ يوسف ضرار إسماعيل عضو اللجنة العليا للتنمية والخدمات بمدينة ودشلعي أن العمل في هذا المسجد بدأ في العام 2018 واكتمل في العام 2021  على ثلاث مراحل بجهد ذاتي من أبناء المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق