أخبار وتقارير

نيالا.. د.الهادي إدريس يلتقي أطراف العملية السلمية

نيالا- نجلاء جمعة:

التقى عضو مجلس السيادة الإنتقالي رئيس الجبهة الثورية دكتور الهادي إدريس يحيى، مساء الثلاثاء بأمانة حكومة ولاية جنوب دارفور بنيالا، أطراف العملية السلمية الموقعين على اتفاق جوبا لسلام السودان.

وقدم شرحاً مفصلاً حول سير تنفيذ الإتفاقية والصعوبات التي تواجهها في تنفيذ عدد من بنودها، مؤكداً الحرص على تنفيذ كافة البنود، ترسيخاً للسلام والذي يعتبر مهماً ليس لدارفور فحسب وإنما لكل ولايات البلاد.

وأشار عضو مجلس السيادة، إلى تنفيذ جزءٍ كبير من بند الترتيبات الأمنية، مبيناً أن البنود الأخرى تحتاج إلى إكمال إنشاء الآليات التي تساهم في تنفيذها.

ودعا  إدريس، أطراف العملية السلمية لتوحيد كلمتهم والتمسك بخيار السلام الذي يمهد الطريق لبناء سودان آمن ومستقر خلال المرحلة المقبلة.

وقال “إن الذين يهاجمون اتفاق جوبا لسلام السودان، لم يطلعوا جيدا على مضامينه”، مؤكداً عدم وجود أي اتفاق تم في الخفاء بين الموقعين على إتفاق جوبا لسلام السودان، حسب زعم الكثير من منتقديه.

ولفت د. إدريس إلى أن الاتفاق نجح في تأمين وحماية الموسم الزراعي بولايات دارفور، مما دفع كثير من النازحين للعودة إلى قراهم ومناطقهم الأصلية، منوهاً إلى حرصهم على معالجة التحديات والصعوبات التي تواجه الاتفاق في كافة بنوده.

من جهتهم، تناول المتحدثون من أطراف العملية السلمية، عدداً من المحاور والبنود التي لازمها البطء في تنفيذ اتفاقية جوبا لسلام السودان، مشيرين إلى أهمية الإسراع في معالجتها، وأكدوا تمسكهم وحرصهم على تنفيذ الاتفاق الذي يشكل أرضية جيدة، لترسيخ دعائم السلام والإستقرار ، ويمهد الطريق لتحقيق نهضة وإعمار السودان.

يذكر أن اطراف العملية السلمية التي وقعت على اتفاق جوبا لسلام السودان، شملت حركة جيش تحرير السودان المجلس الإنتقالي برئاسة د. الهادي إدريس والحركة الشعبية لتحرير السودان قطاع الشمال برئاسة مالك عقار إير، وتجمع قوى تحرير السودان برئاسة الطاهر أبوبكر حجر، وحركة العدل والمساواة برئاسة د. جبريل إبراهيم، وحركة جيش تحرير السودان برئاسة مني اركو مناوي، والتحالف السوداني برئاسة خميس عبد الله أبكر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق