إقتصاد

محمدأحمد البشير الريح: أكبر المعوقات التي تواجه عمل المنظمات  عدم المصداقية

الخرطوم- محمد بابكر:

قال الأمين العام لمنظمة البشير الريح؛ رجل الأعمال المعروف محمد أحمد البشير الريح،  إن المنظمة بصدد شراء ماكينات غسيل كلى و أشعة مقطعية وعربة إسعاف لدعم المستشفيات المتخصصة وسد النقص بعدد من مستشفيات العاصمة.
وأضاف في تصريحات صحفية، أن المنظمة تهتم بالشرائح الضعيفة في المجتمع كشريحة الأيتام والأرامل والأسر المتعففة ودعم طلاب المدارس عبر توزيع الحقائب والأدوات المدرسية ودعم التعليم وتوزيع الحقائب الرمضانية ودعم المشارح خاصة مشرحة أم درمان ونظافة وتسوير المقابر وإكرام الموتي وتوزيع الأضاحي في ولاية الخرطوم وتسيير القوافل لمتضرري السيول والفيضانات ودعم المحليات عبر توزيع الخيام.
وكشف الريح، عن أن أكبر المعوقات التي تواجه عمل منظمات المجتمع المدني في السودان، عدم المصداقية في التعامل والسلحفائية في الإجراءات الحكومية والتي تهدر الكثير من الوقت وتتسبب في فشل المشاريع التي تخطط المنظمات لتنفيذها.
وأشار إلى أن  المنظمة ليس لديها شراكات مع منظمات أجنبية أو عالمية لتعمل معها في مجال تقديم الدعم اللازم للمجتمع مضيفا أن منظمة البشير الريح ظلت تبذل جهودا كبيرة للدخول مع الدولة في مشاريع قومية تعود بالفائدة على المجتمع السوداني مثل دعم الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمشاركة في توعية المجتمع بأضرار المخدرات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق