علوم وتكنولوجيا

وفد وزارة التعليم العالي يقف على استعدادات كلية الأبيض للعلوم والتقانة للبرامج الجديدة

الابيض- د. الصادق البشير أحمد:

استقبلت كلية الأبيض للعلوم والتقانة يوم الجمعة 21 اكتوبر 2022م وفد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي برئاسة البروفيسور عبد القادر محمد حسن مدير إدارة التعليم الأهلي والأجنبي بالوزارة ، وذلك للوقوف ميدانياً علي بيئة الكلية وتهيئتها لإستقبال البرامج الجديدة التي طرحت خلال العام 2022 م وفي الاجتماع المشترك بين الوفد واساتذة الكلية ومنسقي البرامج.

واستعرض دكتور الصادق محمد آدم علي عميد الكلية مراحل تطور الكلية والبرامج الأكاديمية وعدد الخريجين وهيئة التدريس ، إضافة الى سعات قاعات التدريس والمكاتب الأكاديمية والمكتبة الورقية والإلكترونية وعلاقات الكلية بمحيطها المحلي والقومي والعالمي ودورات انعقاد مجالسها البحثية والإدارية مشيراً الى إكمال البنيات الأساسية وتهيئة البيئة التعليمية لإستيعاب البرامج الجديدة والتي تمثلت في القانون والتمريض والإعلام والصيدلة.

وأشار البروفيسور عبد القادر محمد حسن مدير إدارة التعليم الأهلي والأجنبي، إلى تقدم التعليم الأهلي بالسودان في الجوانب الأساسية المتعلقة بالعملية التعليمية مما حقق النجاح في كثير من البرامج.

وأشاد بكلية الأبيض للعلوم والتقانة وتقدمها خلال السنوات السابقة في اعداد وتخريج كوادر مؤهلة اسهمت في سوق العمل وإدارة المؤسسات العامة بالدولة.

الى ذلك استمع الوفد لتفاصيل البرامج الجديدة من خلال عرض المنسقين واطمأن على مستوى الجاهزية ، هذا وتفقد الوفد المعامل المتخصصة والقاعات والمكتبات والمرافق الخدمية بقسمي الكلية الشمالي والجنوبي وامّن اعضاء الوفد بتخصصاتهم المختلفة على جودة العمل بالكلية مثمنين التكاتف بين الإدارة والمجالس الإدارية ومؤسسات الدولة في مستوياتها الولائية والمركزية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق