أخبار وتقارير

رئيس حركة يطلب لقاء البرهان ويدعو لتنفيذ اتفاق سابق مع الحكومة

الخرطوم- الساقية برس:

دعا رئيس حركة تحرير السودان للسلام والتنمية؛ الموقعة على اتفاق سلام مع الحكومة في 2016؛ الجنرال الصادق آدم عبدالكريم (الفكا)، رئيس مجلس السيادة؛ القائد العام للقوات المسلحة؛ الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، لتوجيه الجهات المعنية بتنفيذ ماتبقى من بنود الاتفاقية بإستيعاب قوات الحركة في القوات النظامية وتوفير الوظائف والمنح الدراسية المتفق عليها.

وأشار لأهمية مشاركة القيادات السياسية للحركة في المواقع الدستورية والتنفيذية والتشريعية، على المستوى الإتحادي والولايات.

وطلب رئيس حركة تحرير السودان للسلام والتنمية، بإتاحة فرصة عاجلة للقاء رئيس مجلس السيادة، خلال الأيام القادمة.
وقال إنه يعتزم لقاء رئيس مجلس السيادة لمزيد من المشاورات وإحكام التنسيق لاستكمال عملية السلام واستدامة الاستقرار، منوهاً إلى أن الحركة كانت سبباً في إحلال السلام الشامل في محليات شمال ووسط دارفور.

وطالب الحكومة بتوفير الخدمات الأساسية التي كانت سبباً للتمرد، مشيراً إلى أهمية توفير شبكات الإتصال في المناطق المذكورة سابقاً وبناء المدارس وإنشاء طريق الفاشر طويلة كبكابية وطريق (نيرتتي/ روكرو/ تابت) بجانب مستشفيات ريفية بطويلة وكبكابية ومراكز صحية بالوحدات الإدارية.

وعبر الفكا، عن سعادته بما تم تنفيذه من الاتفاق ولكنه أكد تمسك الحركة بتنفيذ كافة بنود الإتفاقية التي لم يتم تنفيذها وأبرزها منح عدد ٥٠ وظيفة مدنية للحركة وتوفيق أوضاع قادة الحركة في إطار التمييز النسبي لمنسوبي الحركة بأن يتم اعطائهم (٦) وظائف في مفوضيات سلام دارفور و(١٥٠) وظيفة مختلفة بمحليات طويلة، كبكابية وشمال جبل مرة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق