أخبار وتقاريرإقتصاد

السفير السعودي يدشن قوافل رابطة العالم الإسلامي لولايتي كسلا وشمال كردفان

الخرطوم- الساقية برس:

دشنت رابطة العالم الإسلامي عبر مكتبها بالخرطوم، اليوم الأحد، حملة الإغاثة العاجلة لمتضرري السيول والفيضانات بولايتي كسلا وشمال كردفان، وذلك بتقديم خيام الإيواء والمواد الغذائية لـ1600 أسرة .

وشارك في التدشين سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان على بن حسن جعفر، ومستشار وزير الشئون الإجتماعية د. أحمد قلم، ومفوض العمل الطوعي والإنساني بولاية الخرطوم، ووفد الوكالة التنفيذية برابطة العالم الإسلامي.

وأشاد مستشار وزير الشؤون الاجتماعية جهود المملكة العربية السعودية في السودان،  مشيراً إلى المشروعات التي تنفذها رابطة العالم الإسلامي ومركز الملك سلمان للإغاثة في البلاد والتي تأتي انطلاقاً من التمسك بقيم التكافل والتراحم والتعاون بين الشعوب والأمم.

ونوه إلى أزلية العلاقات التاريخية والإنسانية بين السودان والمملكة العربية السعودية والارتباط الوثيق والتعاون المشترك بين البلدين منذ أمد بعيد، مشيداً بوقوف المملكة حكومة وشعباً مع إخوانهم في السودان قائلا: ان المملكة وسفيرها في الصفوف الاولي دائما معنا في كل الطوارئ والازمات.

وأوضح  السفير السعودي أن مشاريع المملكة الانسانية تستهدف سد حوجة الإنسان في كل العالم دون النظر لعرق أو دين.
مؤكدا على أن  جسر الخير من مملكة الخير يجيء بتوجيهات سامية من مقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظه الله- بضرورة الوقوف بجانب السودان في كل الاوقات والأزمات، مشيراً إلى أن جسور المملكة مستمرة ودائمة على مستوى العمل الإغاثي والتنموي بالتنسيق مع الجهات السودانية.

وأضاف بأنه وبجهود سعودية خالصة وبمشاركة عدد من الجهات انطلق بحمد لله مشروع تأمين 100 مليون دولار للأمن الغذائي بالسودان، منوها بأن مبادرة المملكة لتأسيس شركات استثمارية في 5 دول مابينها السودان، الغاية منها بلا شك دعم وإسناد الإقتصاد السوداني وتعافيه.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق