صحة وبيئة

تدشين تسليم ماكينات ومعينات غسيل الكلى لثلاث ولايات

وزير الصحة : علاج مرضى غسيل الكلى من اولويات الوزارة

الخرطوم- الساقية برس:

سلم وزير الصحة الإتحادي د.هيثم محمد إبراهيم، اليوم بالوزارة 100 ماكينة، 100 كرسي تتبع للبرنامج القومى لأمراض وجراحة الكلى لثلاث ولايات هي الشمالية، سنار، والجزيرة، مؤكدا استمرار الدعم لبقية الولايات.
ولفت، إلى اهتمام الحكومة بالبرنامج وكذلك عدد من المانحين.

وأشاد هيثم بالدور الكبير لوزارة المالية الإتحادية فى دعم برامج العلاج المجاني،
وبجهود المركز القومي لأمراض وجراحة الكلى في معالجة أوضاع المرضى وتوفير مراكز الغسيل فى ولايات السودان المختلفة.

وقال، إن الماكينات سلمت للولايات الأكثر حاجة من حيث عدد المراكز و المرضى كمرحلة أولى للاسهام فى تحسين الأوضاع الصحية بالولايات واضاف ان دعم مراكز الكلى يهدف إلى تعزيز منظومة العمل الصحي بالولايات.
موضحا أن السودان به 104مراكز غسيل كلى وأكثر من 8000 مريض يتلقون العلاج في هذه المراكز مضيفا ان الحكومة التزمت تجاه مرضى الكلى بالرعاية والاهتمام

وفي إطار الإحلال والإبدال للأجهزة، تم شراء المعدات عبر عطاء مقدمة من وزارة المالية الاتحادية عبر شركة بنوتي الوكيل لفرزينيس وهي الشركة الأولى و الرائدة في العالم من حيث الحصة التسويقية فهى أجود الماكينات الألمانية.

وقدم شكره وامتنانه لشركة فريزنس، مؤكداً أن الشركة ستدعم السودان بشراء 100 ماكينة غسيل كلي قبل نهاية العام وكما إمتد شكره للمركز القومي غسيل وجراحة الكلي ولكل الشركات العاملة في هذا البرنامج .

وفى تصريح صحفي أشاد د.نزار ذلفو مدير البرنامج القومي لامراض وجراحة الكلى، بمتانة العلاقة مع وزارة الصحة الإتحادية وكل الولايات، ومبينا أن المعينات التي أستلمتها مراكز الكلى ستسهم في حل إشكاليات الولايات مؤكدا ان الولايات تعمل لتخفيف العبءعلى المواطنيين، وتوفير الخدمة في اماكن سكنهنم لافتا إلى أهمية تكملة المرحلة الثانية لبقيت الولايات لتخفيف معاناتهم ونتطلع الى استمرار الدعم.
ومن جانبه شكر مدير مبيعات وتسويق شركة بنوتي الوكيل الحصري لشركة فريزنس أ. مأمون الباقر وزير الصحة الإتحادي بتدشين معدات مركز غسيل الكلي لعدة ولايات وإمتد شكره لوزارة المالية.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق