أخبار وتقارير

تجمع المبادرات الوطنية المستقلة يدعو الكتل السياسية لتوافق وطني

الخرطوم- أبوصالح:

دشن تجمع المبادارت الوطنية المستقلة إعلاناً سياسياً اليوم وسط حضور كبير من الكتل السياسية ومكونات المجتمع السوداني.
ودعت دكتورة هالة خلف الله، الأمين العام للتجمع جميع الكتل السياسية والاجتماعية بالبلاد للجلوس معا والوصول لتوافق وطني يمنع البلاد من التشظي ويسهم في بناء وطن واحد متماسك.
وقالت د. هالة التي تلت الإعلان السياسي للمبادرات في المؤتمر الصحفي الذي انعقد اليوم بالخرطوم، إن تجمع المبادرات حريص على أن يكون السودان فى مقدمة الدول، مؤكدة على أن التجمع على مسافة مع واحدة مع كل المكونات السياسية والكتل الاجتماعية، مشيرة إلى تجميع أكثر من 60 مبادرة في مظلة واحدة بعد نقاش وعصف ذهني  خلال عقد عدد من الورش للوصول لرؤية موحدة.
وقالت إن التجمع من أجل الوطن يتواصل مع الجميع من أجل الوصول لحل يرضي كل السودانيين ويحفظ دماء الشباب.
واضافت أن التجمع يؤمن بتكوين حكومة رشيقة تضع مصلحة البلاد في المقدمة وتهييء المناخ لفترة انتقالية ذات مهام محددة تقود البلاد إلى إجراء انتخابات حرة ونزيهة.
من جانبه قال سامي عبد المنعم، أمين الشباب بالتجمع، إن البلاد تحتاج لرؤية موحدة في كيف يحكم السودان ، مطالبا بضرورة تكوين حكومة كفاءات مستقلة بأسرع ما يكون بزمن محدد تهتم بمعاش الناس والأمن والاستقرار والسلام وتعد للانتخابات بعد استكمال المؤسسات الحكومية ومفوضية الانتخابات،  مشيرا إلى أن التجمع له رؤية سياسية واقتصادية واجتماعية للفترة الانتقالية.

وشدد عبدالمنعم، على ضرورة التوافق والتراضي الوطني لأجل الخروج من حالة الاحتقان السياسي والضائقة المعيشية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق