رياضة

نيالا.. “الاحتياطي المركزي” يكرم قدامى اللاعبين

نيالا- نجلاء جمعة:

قال والي ولاية جنوب دارفور بالإنابة؛ بشير مرسال حسب الله، إن الرياضة تعد جسراً لإزالة الكثير من المشكلات المجتمعية في إشارة إلى الملحمة التاريخية لشباب محليتي قريضة وتلس من خلال التدافع الكبير الذي جمع فريقي المحليتين في منافسة رياضية.

وأكد بشير خلال حفل التكريم الذي نظمته  إدارة الاحتياطي المركزي لقدامى اللاعبين باستاد نيالا دعم حكومة الولاية للرياضة في إطار إقامة المسابقات الرياضية التي تسهم في التعايش والتصالحات المجتمعية.

من جهته، قال  قائد الاحتياطي المركزي العميد عمر محمد إبراهيم، إن إدارته تعمل على تشجيع القطاع الرياضي الذي يسهم في معالجة العديد من القضايا التى تسهم في استقرار البلاد.

وأشار الى أنهم قاموا من قبل بتكريم المعلمين والأطباء وهي من الشرائح التى تقدم عطاءا دون كلل. وأكد دعمهم ومساندتهم للقطاع الرياضي الذي يعالج قضايا المجتمع.

من جهته كشف رئيس الاتحاد المحلي لكرة القدم هارون أحمد إسحق، عن إقامة دوري للمحليات للإسهام في رتق النسيج الاجتماعي وإزالة كثير من الفوارق الإثنية والقبلية عبر بوابة الرياضة.

وأشار  إلى أن مبادرة إدارة الاحتياطي المركزي لتكريم قدامى اللاعبين تعد بادرة فريدة من نوعها تنصب في تقوية أواصر الاتحاد وأنديته.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق