أخبار وتقارير

اتفاق ينهي أزمة المواطنين وشركات التعدين بمنطقة الفداء

بيان من الناطق الرسمي باسم حكومة نهرالنيل

الدامر- الساقية برس:

كشف وزير الثقافة والإعلام بولاية نهر النيل؛ مصطفى محمد عثمان الشريف، الناطق الرسمي باسم حكومة الولاية؛ عن اتفاق ينهي الأزمة بين مواطني منطقة الفداء بمحلية أبوحمد وشركات التعدين العاملة بالمنطقة.

ومن المنتظر أن يؤدي الاتفاق الذي تم بين حكومة الولاية ووزارة المعادن والشركة السودانية للموارد المعدنية وممثلين لأبناء المنطقة بالخرطوم، إلى رفع الاعتصام.

وأوضح الشريف، في بيان صحفي، أن الاجتماع المشترك بين والي نهر النيل المكلف محمد البدوي عبدالماجد أبوقرون، مع وزير المعادن ووزير الحكم الاتحادي ومدير الشركة السودانية للموارد المعدنية بحضور ممثلي أهالي منطقة الفداء بالخرطوم، توصل إلى قرارات مهمة أبرزها، ترحيل الشركات إلى مواقع آمنة وجديدة بعيداً عن المواقع السكنية والزراعية،  ترحيل الأسواق والتعدين التقليدي المتواجد بالمناطق السكنية إلى مواقع بديلة أخرى، بعيداً عن أماكن السكن
وتكوين لجنة على مستوى عال من كل الأطراف المعنية لدراسة مواقع جديدة للشركات والأسواق.

وقال إن اجتماع الوالي في الخرطوم جاء بعد جلسة مشتركة بين مجلس حكومة الولاية ولجنة الأمن ناقشت قضية التعدين بمنطقة الفداء.

وأكد الشريف أن حكومة الولاية ولجنة الأمن تؤديان مسؤولياتهما ومهامهما من خلال متابعة الأداء والوقوف ميدانياً وإدارياً على القضايا التي تهم المواطن.

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق