صحة وبيئة

وزير الري يتفقد متأثري فيضان النيل الأبيض

الخرطوم- الساقية برس:

تفقد وزير الرى والموارد المائية المكلف؛ مهندس ضوالبيت عبدالرحمن منصور، برفقة عدد من قيادات الوزارة، الخميس صباح أحوال المتأثرين من الفيضانات وارتفاع المناسيب بولاية النيل الأبيض.

وشملت الزيارة مناطق الهشاشة بالدويم والجزيرة أبا ومنطقة الجبلين.

وقال ضوالبيت، في تصريحات صحفية، إن زيارتهم لمناطق المتأثرين تأتي في إطار معرفة الأسباب وكيفية معالجتها عبر فرق متخصصة تشمل الإدارات المتخصصة ومراكز البحوث التابعة للوزارة باعتبارها الجهة المنوط بها لمثل هذه الأعمال الفنية.

من جانبه، قال والي ولاية النيل الأبيض، عمر الخليفة عبدالله، إن فيضان هذا العام شهد تدفقا غير مسبوق في مناطق كثيرة من الولاية مما أدى إلى دمار وخراب لبعض القرى.

ودعا وزارة الرى والموارد المائية لإجراء الدراسات العلمية اللازمة لمعالجة هذه الإشكالات باعتبارها الجهة التي تقوم بهذه الأعمال.
َ

من جهته، قال مدير الإدارة العامة للخزانات مهندس أحمد الطيب، إن إدارة الخزانات ترصد كل المياه الداخلة والخارجية عبر القياسات مشيراً إلى أن المياه غير المسبوقة هذا العام جاءت من بحيرة فيكتوريا ومن دولة جنوب السودان، وأن وزارة الري والموارد المائية شرعت في الدراسات الفنية اللازمة لمعالجة هذه الإشكالات آنياً ومستقبلياً.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق