صحة وبيئة

الكويت ترغب في التعاقد مع أطباء وممرضين سودانيين

وزير الصحة يبحث مع السفير الكويتي التعاون بين البلدين

الخرطوم- الساقية برس:

أبدى السفير الكويتي بالخرطوم، رغبة الكويت في التعاقد مع كوادر سودانية أطباء و ممرضين للعمل بالكويت عبر بروتوكول ثنائي بين البلدين، عازياً ذلك لما يمتاز به الكادر الطبي السوداني من خبرة و شهرة وكفاءة.

واستقبل وزير الصحة الإِتحادي (المكلف) د.هيثم محمد إبراهيم، بمكتبه، الخميس السفير د. فهد مشاري الظفيري، سفير الكويت بالخرطوم.

واتفق الطرفان على العمل سويا عبر لجان تنفيذية متخصصة لتنفيذ البروتوكول المشترك الخاص بإعارة الكوادر الطبية بما يحقق مصلحة الطرفين.

وأبدى هيثم إبراهيم، استعداده للتعاون المشترك لتبادل الخبرات الصحية، وفتح فرص التدريب والتأهيل، مشيراً إلى مقدرة السودان الكافية على تأهيل وتدريب الكادر الطبي، موضحاً الدور الكبير لمجلس التخصصات الطبية، وكذلك أكاديمية العلوم الصحية في تخصص القابلات والتمريض والمساعدين الطبيين، حيث خرجت الأكاديمية أكثر من 30 ألف كادر طبي لافتاً إلى إعتمادها كجامعة معترف بها من قِبَل التعليم العالي .

وأكد، حرص وزارته على تعزيز التعاون والشراكة مع نظيرتها الكويتية، لافتا إلى مذكرة تفاهم مبرمة بين الوزارتين والتي جُدِدَ التوقيع عليها 2012م.

من جانبه أشاد السفير، بدور السودان الطليعي في مجال الصحة، مؤكداً مقدرات وخبرات الكادر الطبي السوداني، وموضحاً أن علاقات البلدين وطيدة وراسخة منذ أمدٍ بعيد، منوهاً أنه لا توجد أي أجندة سياسية من وراء هذه الزيارة وأنهم في الكويت حكومةً وشعباً مؤمنين أن السودانيين يحملون من المعرفة والخبرة ما يجعلهم لا يحتاجون لمساعدة الغير.

وتمنى دوام الإستقرار واستتباب الأمن في السودان ذاكراً في الوقت ذاته توجيه القيادة لدعم السودان في الجانب التنموي.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق