صحة وبيئة

بايدن يعلن حشد الدعم الدولي لمكافحة تغير المناخ ودعم الدول الأفريقية 

الساقية برس- شرم الشيخ- إخلاص نمر:

تعهد الرئيس الأمريكي جون بايدن في كلمته امام مؤتمر قمة المناخ بشرم الشيخ كوب 27، بالإيفاء بالمبالغ المالية لدعم الدول الأفريقية والنامية للتكيف مع التغيرات المناخية.

وقال، إن المستقبل يحمل دعما لأنظمة الإنذار المبكر في أفريقيا لتعزيز الأمن الغذائي ودعم مراكز التدريب للانتقال إلى الطاقة المتجددة، وأضاف “دعونا نبني على التقدم المناخي العالمي، نحن بحاجة إلى إحراز تقدم حيوي بنهاية هذا العقد”.

وفي السياق، أعلن بايدن، التزامه الشخصي بالعمل على معالجة أزمة المناخ منوها إلى التقدم الذي أحرزته الولايات المتحدة في الداخل، وفي حشد العمل الدولي لمكافحة تغير المناخ في العالم.

من ناحيتها أكدت رئيسة مجلس النواب الأمريكي؛ نانسي بيلوسي، على أهمية التعامل مع التغيرات المناخية، ومواجهتها في إطار تعهدات الدول في الفترة المقبلة.
من جهته، أشار وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن، إلى أن الولايات المتحدة عملت مع الكثير من دول العالم على تعزيز الطموح المناخي، وأوضح قائلا “إن الولايات المتحدة الأمريكية تركز على جعل كوب 27 يستجيب لاحتياجات القارة الأفريقية” ، منوها إلى أن 17 دولة من أصل 20 دولة الأكثر عرضة للتأثر بالمناخ في أفريقيا.

وعن التزامات الولايات المتحدة الأمريكية أوضح لينكن أنها تشمل التزاماتهم بزيادة الاستثمار في أنظمة الانذار المبكر، وتحسين الوصول إلى التأمين ضد الكوارث للمزارعين، ودعم برامج بناء القدرات التي تقودها أفريقيا لإدارة مخاطر المناخ.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق