حقوق الإنسان

ورشة عمل خاصة بوصول المرأة للعدالة بجنوب دارفور

نيالا – إنعام النور:

نظمت منظمة ريمكو بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للمرأة بمدينة نيالا، ورشة عمل حول وصول النساء للعدالة بمشاركة 30 من نساء المنظمات الوطنية و القيادات النسوية و منظمات المجتمع المدني من ولايات دارفور الخمس .

و أكدت الاستاذة شامة أحمد ممثل منظمة ريمكو العاملة في مجالات العمل الانساني وتنمية المجتمعات وحماية النساء والأطفال ضرورة إيصال أصوات النساء وآرائهنّ حيال القضايا المفصلية و الحساس، كقضايا العنف المبني على النوع الاجتماعي مع وجود برامج للمساعدة القانونية بمساعدة النساء للوصول إلى حقوقهن المسلوبة.

ومن أهم القضايا التي تتم مناقشتها في هذه الورشة هي النوع الاجتماعي و العنف المبني عليه بجانب الاستغلال و الانتهاك الجنسي والوقاية منه و العدالة الانتقالية و اتفاقية سلام جوبا اضافة إلى القرار 1325 بجانب طرح حلول وآليات لهذه المعيقات .

الجدير بالذكر ان هذه الورشة تأتِ ضمن سلسلة دعم العمل الايجابي و البيئة المواتية للوصول للعدالة ، والذي يضم مجموعة من النساء اللائي انخرطن سابقاً بتجارب تدريبية ولديهن اهتمامات بتطوير وصقل توجهاتهن الحقوقية النسوية للمساهمة في مناصرة قضايا النساء والضغط باتجاه الحقوق والعدالة الاجتماعية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق