حقوق الإنسان

وصول 52،521 طناً من القمح من السعودية للسودان

الخرطوم- الساقية برس :

تسلم مفوض عام العون الإنساني؛ نجم الدين عثمان، ونائب السفير السعودي لدى السودان رأفت أحمد شرف، وممثل والي البحر الأحمر رابح فضل الكريم، وعدد من المسؤولين بولاية البحر الأحمر، اليوم  52،521 طناً من القمح مقدمة من المملكة العربية السعودية للشعب السوداني.
وقال مفوض عام العون الإنساني لدى إن هذه  المنحة مقدمة من جلالة الملك سلمان وولي عهده، ممتدحا جهود المملكة ودعمها المتواصل للشعب السوداني.

وأشاد بما تقدمه المملكة عبر مركز الملك سلمان  قائلاً إن المركز يقوم بأعمال كبيرة جدا وينفذ تدخلات سريعة وعاجلة تتم لمقابلة الاحتياجات الخاصة بالسودان من مساعدات موضحاً أن كمية القمح بعد الفراغ من إجراءاتها ستوزع للولايات المختلفة .
من جهته، قال نائب السفير إن المساعدة الإنسانية جاءت بتوجيهات سامية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان وهي عبارة عن شحنة من القمح ٥٢ الف و٥٢١ طنا مقدمة للشعب السوداني مبينا أنها تأتي في إطار المساعدات الإنسانية المستمرة التي تقدمها المملكة للشقيقة السودان انطلاقاً من العلاقات الأخوية الوطيدة بين الشعبين السعودي والسوداني.

وأوضح أنه سيتم تسليم المساعدات لمفوضية العون الانساني وتوزيعها بالتنسيق بين مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ومفوية العون الإنساني.

وشكر نائب السفير القيادة السودانية على تسهيل إجراءات دخول المساعدات الإنسانية وتعاونها التوثيق مع مركز الملك سلمان مشيدا بجهود كل من ساعد على وصول الشحنة للسودان.
وامتدح ممثل والي البحر الأحمر جهود المملكة العربية السعودية ودعمها المتواصل وقال ان العلاقات بين البلدين قوية وراسخة متمنياً للمملكة كل التقدم والإزدهار.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق