أخبار وتقاريرحقوق الإنسان

لجنة اعتصام القبة تعلق التفاوض مع حكومة نهر النيل

الدامر- القبة- عصام الحكيم:

أمهلت اللجنة الميدانية لاعتصام تجمع قرى منطقةالقبة بنهر عطبرة، السلطات الحكومية بولاية نهر النيل، أسبوعاً واحداً لاتخاذ قرار حاسم بشأن تسليم أراضي القرية النموذجية المستغلة لصالح شركات زراعية ومستثمرين.

وقالت اللجنة إنها قررت تعليق عضويتها في جميع اللجان الحكومية وإيقاف كافة أشكال التفاوض والحوار المباشر مع حكومة الولاية بعد أن تعثرت اللجان الإدارية والمحلية والوزارية التي تم تشكيلها خلال جميع مراحل تطور النزاع في حسم القضية لصالحهم رغم عدالتها.

ورهنت اللجنة التنفيذية لاعتصام القبة، العودة للتفاوض والانخراط في عمل اللجان الحكومية، بقرار إيجابي من الوالي يستبق المهلة المعلنة شريطة أن يجيء محكوما بسقف زمني محدد لتسليم أرض القرية النموذجية .

وأعلنت اللجنة أنها حال انقضاء االمهلة ستشرع فوراً في توزيع القطع السكنية للمستحقين وتدشين ضربة البداية لنفير البناء والتعمير لمساكن ومرافق القرية.

وقطع الأمين العام للجنة التنفيذية الميدانية للاعتصام عصام مجذوب، خلال مؤتمر صحفي في ميدان اعتصامها الذي تجاوز خمسة وثلاثين يوما منذ تنفيذه في منتصف اكتوبر الماضي، قطع بتمسكهم بالنهج السلمي والمسلك الحضاري في التعبير عن قضيتهم.

واتهمت اللجنة جهات – لم تسمها- بضلوعها وتورطها في ملفات فساد تتعلق بمنح شركات وهمية لأراضي القرية دون وجه حق ومن غير صدور أمر بالنزع والتسوية في أراضي القرية مشفوع إدارياً وتنفيذيا بمصادقة أجهزة الحكومة الولائية ومأذون إجرائياً وقانونياً من السلطة القضائية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق