أخبار وتقارير

اعتداءات وتهديد بحرق معسكر للاجئين السودانيين بشرق تشاد

لاجئون سودانيون يستنجدون بالمفوضية السامية والحكومة التشادية بعد تكرار الاعتداءات على المعسكرات

شرق تشاد- الساقية برس:

كشفت منصة اللاجئين السودانيين، عن تعرض معسكرات اللاجئين بشرق تشاد لاعتداءات متكررة من بعض السكان المحليين في محيط المعسكرات.

وقالت المنصة إن معسكر فرشانا تعرض لتخريب وتهديد بالحرق من سكان مجاورين يشتبه في أنهم لهم صلة بالدعم السريع على ما يبدو من طريقة التعامل ولغة الحديث.

وتمكنت لجنة مختصة من اللاجئين بالمعسكر من الفصل بين اللاجئين والمجتمع المستضيف وتواصلت مع السلطات التشادية والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين، مطالبة بحماية اللاجئين بعد تكرار التهديدات بحرق المعسكر وتعرض اللاجئين للإساءات والتجريح.

وشددت منصة اللاجئين السودانيين على أهمية معالجة أي موانع قبل إيواء اللاجئين منعا لتكرار الاعتداءات.

وطالب اللاجئون الحكومة التشادية والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين،  بالتدخل لحمايتهم من الاعتداءات المتكررة وتأمين المعسكرات.

واستنكرت اللاجئة والناشطة، سعدية عبدالله سليمان، ما حدث للاجئين مشيرة إلى استمرار التعديات والانتهاكات الذين يعانون من الأمراض خاصة أن بينهم عجزة وكبار سن وحالات خاصة.

وطالبت في مقطع فيديو مصور مفوضية اللاجئين والحكومة التشادية بحماية اللاجئين والمشاكل المتعلقة بالسكان المحليين ووضع نهاية للموانع التي يتحدث عنها الأهالي هناك.

وشككت سعدية، في وجود علاقة بين مليشيات الدعم السريع المتمردة ومن يدعون أنهم أصحاب الأراضي التي تقام عليها معسكرات اللاجئين بشرق تشاد مشيرة إلى تشابه السلوك واللهجات.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق