إقتصاد

القضارف.. آليات زراعية لـ 13 شبكة وجمعية زراعية بالقلابات الغربية

القضارف- عمار الضو:

دشن والي القضارف المكلف الأستاذ محمد عبدالرحمن محجوب، بقرية ودالسنوسي بمحلية القلابات الغربية يوم الإثنين، توزيع آليات زراعية متكاملة لعدد 13 شبكة وجمعية زراعية بالقلابات الغربية و6 مثلها بالقلابات الشرقية عبر الوكالة الالمانية للتنمية ومنظمة زوا بكلفة 700 مليون ج ولدى مخاطبته الاحتفال، قال الوالي المكلف إن هذه الآليات تصب فى صالح برامج الحكومة الساعية لتقوية المجتمعات اقتصاديا وزيادة الإنتاج الزراعي مجدداً الوقوف مع صغار المزارعين والجمعيات النسوية الزراعية خاصة في برامج التمويل وأشار إلى 0الرؤية المتعلقة بتجميع الحيازات البستانية على ضفاف الأنهار التي تعبر الولاية وترقية صيد الأسماك داعيا وزارة المالية والتخطيط الاقتصادى لدعم هذه الرؤى.

من جهته استعرض المستر هنريك روك مدير الوكالة الألمانية للتنمية الجهود التي بذلت مع الشركاء ووزارة المالية والتخطيط الاقتصادي لتنفيذ هذا المشروع الذي ضمن مشروع الأمن الغذائي للاجئين والمجتمع المستضيف لهم بولايتى كسلا والقضارف.

من جانبه دعا الأستاذ كوال الور، ممثل وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي إلى ضرورة المواصلة فى مثل هذه البرامج والمحافظة عليها واستغلالها بالصورة المثلى فيما أبانت الاستاذة نجاة أحمد محمد، مدير عام وزارة المالية أن المشروع نتاج لاتفاقية بين المالية الاتحادية والوكالة الألمانية لدعم سبل كسب العيش وتحسين الأمن الغذائي.

إلى ذلك أكد المدير التنفيذي لمحلية القلابات الغربية الأستاذ عبدالرحمن أحمد أبكر على دور الآليات فى ترقية العملية الزراعية وزيادة الإنتاجية ومن ثم التصنيع الزراعي.

وكان ممثل الشبكات الزراعية بالمحلية الاستاذ إدريس آدم قد أمن على إسهام هذه الآليات في نقلهم من الزراعة التقليدية إلى الحديثة بعد تلقيهم التدريب اللازم.

هذا وقد تفقد والي القضارف المكلف الوحدة الصحية بقرية ودالسنوسي.

ووجه بطرح عطاء لتشييد مركز صحي للقرية كما وجه بتنظيم سوق المنطقة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق