مقالات

أسمار الجمعة

حد السيف

محمد الصادق:

نائب رئيس المجلس السيادى القائد مالك عقار أعلن عن قيام ورشة لكافة منسوبى الإعلام يومى ١٢ و ١٣ من الشهر الجارى ببورتسودان والورشة تستهدف أكثر من ( ١٥٠ ) صحفيا من مختلف الوسائط الإعلامية وتهدف الورشة للوصول إلى خطاب إعلامى موحد لعكس صورة السودان الحقيقية .
0 لا شك ان المرحلة الآن تتطلب توحيد الخطاب الإعلامى والإصطفاف خلف السودان والقوات المسلحة والقائد مالك عقار يشكر على الإهتمام بالإعلام . ولكن للحقيقة والتاريخ لابد للسيد عقار أن يعلم بأن الإعلام ليس على قلب رجل واحد وأن هذه الحرب كشفت الإعلام الوطنى من الإعلام الموالى للدعم السريع والذى يدعم خطه وفى هذا الأمر سأتحدث غدا بالتفاصيل لتأكيد ما ذهبت اليه خاصة بعد تكوين نقابة لم يعترف بها مسجل تنظيمات العمل والجهات العدلية ذات الصلة . ولذلك حديث آخر نتطرق له . ومع تقديرنا الذى لا تحده حدود للقائد مالك عقار ونظرته للجهود الإعلامية إلا أننا نخاف أن تعصف هذه المشكلات بالورشة وهدفها النبيل .
إطالة الحرب فى السودان واحده من أهم إشكالاتها هى وجود الطوابير من أبناء جلدتنا الخونة الذين يعملون مع الدعم السريع كمخبرين ومرشدين وكذلك بعض العساكر المتقاعدين الذين باعوا الوطن بحفنة من الدولارات . هؤلاء بعد القبض عليهم او على بعضهم يجب أن يتم شنقهم فى ميادين عامة وتنقل مشانقهم عبر القنوات الفضائية ليكونوا عبرة وعظة لكل من تسول له نفسه بيع الوطن بثمن بخس . فالأوطان لا تموت من ويلات الحروب ولكنها تموت من خيانة أبنائها .
المدعو ياسر عرمان قال أنا لا أقف مع مليشيا وموجود قبل الدعم السريع .. ياسر يعتقد أن الشعب السودانى بلا عقل ولا ذاكرة . يا ياسر أنت مع الحرية والتغيير ومع الإسم البديل تقدم وهى الحاضنة السياسية للدعم السريع . هل يعقل أن تجد عاقلا يقبل بحديثك المهبب هذا .. انت ومن معك من عملاء السفارات سبب الحرب والدمار والخراب . وسيأتى يوم الحساب لا محالة .
حلف الكرامة . تجمع جديد شارف على نهايات تشكيله ويضم أكثر من خمسة عشر قبيلة من ولايات الشمالية وعدد من قبائل دارفور وكردفان الغره أم خيرا جوه وبره .
0 الشعب السودانى كله يقف خلف الجيش السودانى داعما ومساندا فى معركة الكرامة والصمود ولسان حاله يقول .
البيربطنا بالجيش ..
لا منصب ولا مرتب
ولا مأكل ولا مشرب
الجيش حامى الأرض والعرض ولذلك سيقف معه الشعب بكل ما يملك إلى أن يقضى على التمرد الغادر ومليشيا الإرتزاق والمرتزقة .

أيام قليلة وتصدر الإجازة النهائية لقانون جهاز الأمن والمخابرات العامة .
متى يتم فتح سفارة خادم الحرمين الشريفين فى العاصمة الإدارية بورتسودان خاصة أن المملكة العربية السعودية وقفت موقفا مشرفا من الحرب الدائرة فى البلاد !
وبكره يا سودانا تكبر ..
تبقى أعلى وتبقى أنضر
غدا بمشيئة الله نواصل إن كان فى العمر بقية . والله من وراء القصد .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق