علوم وتكنولوجيا

لجنة عمداء جامعة كردفان تجيز موجهات صرف استحقاقات العاملين والنظام اللامركزي للكليات

الأبيض- أنور سليم:

عقدت لجنة عمداء جامعة كردفان اجتماعها الدوري السادس، يوم الخميس، بقاعة مكتب المدير برئاسة بروفيسور عبدالله محمد عبدالله، مدير الجامعة.

وأجازت اللجنة في مستهل أعمالها ملخص الاجتماعات السابقة واستمع الاجتماع إلى تنوير عن موقف سير الدراسة والتقويم الجامعي قدمه عمداء الكليات أوضحوا من خلاله الموقف الدراسي لكلياتهم وعملية معالجة تراكم الدفعات نتيجة للظروف الإستثنائية التي مرت بها البلاد.

واطمأنت اللجنة على سير العلمية التعلمية بالجامعة والتقويم الدراسي المعمول به.

من جانب آخر قدم بروفيسور عبدالله محمد عبدالله، تنويراً حول زيارته لدولة تركيا ومشاركته في ملتقى رجال الأعمال الصناعيين المستقلين الذي نظمته جمعية الموسياد والمعرض المصاحب له مطالباً بضرورة استقلال الفرص الخارجية المتاحة في تدريب الأساتذة.

وأشار مدير الجامعة إلى أن المعرض أتاح فرصا للتعرف على حاضنات الأعمال ونقل هذه التجارب للجامعات لتخريج كوادر قادرة على قيادة العمل في مجال ريادة الأعمال لتحقيق قيمة مضافة للمنتجات المحلية

وقدم دكتور عامر بشير محمود، وكيل الجامعة تقريراً عن الإدارة المالية. وأكد أن هنالك تغيراً طرأ في بعض الإدارت لمواكبة التطور في مجال الحسابات المالية
أما بالنسبة لموجهات الصرف، أشار وكيل الجامعة أن هنالك إجراءات وتعديلات تمت في استحقاقات العاملين فيما يتعلق بالحوافز والعمل الإضافي والاستحقاقات الأكاديمية لأساتذة الجامعة.

وقد استعرض وكيل الجامعة تصور موجهات صرف استحقاقات العاملين بالجامعة الذي أعدته اللجنة المكلفة بذلك وبعد نقاش مستفيض تمت إجازته من قبل اللجنة كما اعتمدت لجنة العمداء مبدئياً نظام لامركزية الصرف بصورة راشدة ومتدرجة لكليات الجامعة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق