صحة وبيئة

دبي.. افتتاح أول جناح للأديان في كوب 28

عقد أول اجتماع وزاري للمناخ والصحة في مؤتمرات الأطراف

70دوله توقع على اعلان السلام والمناخ و 777 مليون دولار لتحسين حياة 1.6مليار شخص 

مؤتمر قمة المناخ دبي- إخلاص نمر- الساقية برس

أعلنت رئاسة مؤتمر قمة المناخ كوب 28  توقيع 70 حكومة، و39 مؤسسة على إعلان كوب 28″بشأن التعافي والسلام، وذلك بزيادة الاستثمار، ودعم إجراءات تعزيز المرونة المناخية في الدول والمجتمعات الأكثر عرضة تداعيات المناخ. هذا وقد كان ليوم الصحة ضمن فعاليات كوب 28″، أهمية خاصة من قبل المتابعين، إذ تعهد المانحون بتقديم أكثر من 777 مليون دولار، لتحسين حياة 1.6مليار شخص، عبر مكافحة أمراض العمى النهري وداء الفيل.

وقد حذر بيل غيتس في كلمته أمام مؤتمر قمة الأطراف كوب 28 من خطورة التغير المناخي، الذي وصفه بأنه يمكن أن يتسبب في وفاة أكثر من خمسة ملايين شخص حول العالم، في حالة انتشار المزيد من الأمراض التي تهدد الصحة بسبب أزمة المناخ.

وأمن غيتس على أهمية الاستفادة الممكنه من الثورة الخضراء، والخطوات المتبعه لتقليص وفيات الأطفال الى النصف،؛ لمواجهة أزمة المناخ الحالية.

وأهم مالفت الانظار في كوب 28 الذي تقام فعالياته في اكسبو 2020، في مدينة دبي، هو افتتاح اول جناح للأديان بهدف توحيد ممثلي الأديان والمجتمعات، من أجل دعم معالجة أزمة تغير المناخ، إذ وجه شيخ الأزهر أحمد الطيب، وبابا الفاتيكان فرنسيس، كلمة الى المؤتمر، للتاكيد على أن مكافحة تغير المناخ واجب ديني ودنيوي.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق