أخبار وتقارير

مذكرة للبرهان تطالب بإقالة والي القضارف

القضارف- عمار الضو:

أعلنت قيادات وأعيان محلية ريفي وسط القضارف والبلدية اعتزامها تقديم مذكرة لرئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان للمطالبة بإقالة والي القضارف المكلف محمد عبد الرحمن محجوب.

واتهم وكيل مك البوادرة مروة إبراهيم أحمد، والي القضارف، بتبديد وإهدار أموال مشروع الحل الجذري للمياه التي خصصها البرهان لإدخال قرى وسط في مشروع الحل الجذري أسوة بالمدينة.

وأضاف مروة بأن الشركة المنفذة لأعمال مشروع مياه وسط القضارف للحفريات وتصنيع المواسير تسلمت مبلغ خمسمائة مليار قبل شهر دون أي إنجاز مبيناً أن قيادات وسط القضارف يرصدون تحركات الوالي ومحاولته التي وصفوها بأنها يائسة في تبديد وإهدار أموال المياه بعد مخاطبته لوزارة المالية بتحويل الأموال التي خصصها الرئيس لإدخال قرى وسط أسوة بأحياء البلدية.

وكشف وكيل مك البوادرة والقيادي بمحلية وسط القضارف بأنهم خلصو إلى إعداد المذكرة وتوقيع أكثر من 10 آلاف من القيادات خلال الاجتماع العاصف الذي يلتئم اليوم الثلاثاء بضاحية أم شجرة معقل البوادرة ومن ثم تقديم المذكرة للرئيس بقيادة مجموعة من أبناء المحلية واتهم وكيل مك البوادرة الوالي بمحاولته لإشعال الفتنة ونسف الاستقرار والتعايش السلمي بين مكونات الولاية عبر التميز في تقديم الخدمات وزياراته المتكررة لبعض المحليات. وأضاف مروة بأن الخطوة القادمة لمواصلة عمليات التصعيد وإقالة الوالي هي الاعتصام مجددا في محطة مياه الشملياب.

وأكد بأن أموال مشروع إدخال قرى وسط تمت بإرادة سياسية وتنفيذية من قبل رئيس مجلس السيادة ولم يكن للوالي أي جهد أو دور في ذلك.

وأبدى وكيل مك البوادرة قدرة قيادات المحلية في المساهمة الفاعلة عبر الجهد الشعبي شريطة أن يكون في حساب منفصل بعيداً عن لجان الوالي التي بددت أموال المسؤولية المجتمعية لإسناد مشروع المياه.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق