إقتصاد

السفير الكويتي بالسودان يدشن توزيع المساعدات الإنسانية للنازحين بالبحر الأحمر

بورتسودان- الساقية برس:

ضمن حملة (فزعة السودان) التي أطلقتها دولة الكويت، دشن السفير الكويتي في السودان الدكتور فهد الظفيري، توزيع المساعدات الإنسانية للنازحين بولاية البحر الأحمر،  بمشاركة صندوق إعانة المرضى الكويتي وجمعية الهلال الأحمر السوداني.

وقال السفير الكويتي إن هذه المساعدات تأتي استمرارا لتنفيذ لتوجيهات القيادة السياسية الكويتية لدعم الأشقاء في السودان ضمن حملة (فزعة السودان) التي انطلقت من الكويت لمساعدة اهل السودان الشقيق عبر جسر جوي بدأ بعد الأيام الأولى للحرب وبلغ حتى الآن 18 طائرة نقلت المئات من الأطنان من المساعدات الغذائية والدوائية والإيوائية وسيارات الإسعاف والأجهزة الطبية.

واكد الظفيري استمرار وصول المساعدات التي تأتي وفقا للأولويات والاحتياجات التي حددتها الجهات المعنية في السودان بعد اجتماعات مكثفة مع السفارة فور استئناف عملها في مدينة بورتسودان.

وأعرب الظفيري عن شكره وتقديره لكافة الجمعيات والمؤسسات الخيرية الكويتية وكل المؤسسات الرسمية والشعبية التي عملت علي توفير هذه المساعدات وعلى تسهيل وصولها لمستحقيها خاصة فرق الهلال الأحمر والمنظمات الكويتية العاملة بالسودان.

من جانبه، أعرب رئيس جمعية الهلال الأحمر السوداني الدكتور خليل السربيل عن تقدير الشعب السوداني للكويت أميرا وحكومة وشعبا على وقفتهم القوية مع السودان في محنته، مشيرا إلى أن الكويت كانت السباقة وأول دولة تبدأ تنفيذ جسر جوي لإغاثة أهل السودان.
وأضاف السربيل “هذا الدور ليس غربيا على الكويت بلد الانسانية بشهادة العالم أجمع وتاريخ طويل من العطاء بغير من أو أذى للسودان وشعبه عبر عشرات السنين”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق