أخبار وتقاريرإقتصاد

تكريم معاشيي البنى التحتية بجنوب دارفور

نيالا- نجلاء جمعة:

وجه والي جنوب دارفور حامد التجاني هنون، بتشكيل هيئة إستشارية للمعاشيين وإستيعابهم فى جمعيات تعاونية.

ودعا هنون خلال مخاطبته حفل تكريم للمعاشيين واسر المتوفين اقامته وزارة البنى التحتية والتنمية العمرانية إلى ضرورة تقوية المؤسسات الاجتماعية  لتكون مظلة للمتقاعدين وقال هنون إن التكريم سنة حسنة وله معاني كبيرة لأسر المحتفى بهم. وأكد دعمه لوزارة البنى من اجل تحقيق التنمية المنشودة.

وقال “الآن قدينا عين الشيطان تجاوزنا كبري السريف وكبري الفنية سيكون مفاجأة العام2023م تنفذها شركة سودان بايل”.

فيما قال المدير العام لوزارة البنى التحتية والتنمية العمرانية الوزير المكلف؛ دكتور عادل جابر، إن الاحتفال إعلاء للقيم الاجتماعية بين العاملين وتكريم للمعاشيين ورعاية أسر المتوفين والمرضى وأشار الى ان التكريم شمل “40” من المعاشيين واسر المتوفين بالاضافة الى عدد من القيادات والكوادر الإدارية ،وكشف جابر ان العاملين يعملون في بيئة متردية وغير راضون فى اعمالهم الشيء الذي جعلهم يبحثون عن المعالجة من خلال موازنة العام الجديد وكشف عادل جابر عن إجازة مقترح موازنة الوزارة في 2023م بزيادة رسوم  بنسبة 10% فى القوانين المصاحبة لصالح خدمات المواطنين.

ولفت جابر إلى أن الموازنة طموحة وتلبي طموحات العاملين والمواطنين ، واكد ان الخطة ركزت على إصلاح الخدمة المدنية وعمل هيكل تنظيمي للوزارة ،تحقيق الرضا الوظيفي وتحسين بيئة العمل والانفتاح نحو المحليات ،واوصى ممثل المعاشيين حسين بابكر فضيل بالمحافظة على العمال والفراشات ورعايتهم وتابع “لاتمدوا يدكم للغير”

الجدير بالذكر أن الوزارة كرمت المعاشيين وأسر المتوفين بقطعة أرض سكنية ومبلغ مالي بحضور لجنة أمن الولاية وأعضاء الحكومة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق