صحة وبيئة

في ختام المنتدى الثالث لشركاء الصحة.. وزير الصحة: نتطلع أن يصل الدعم للمستحقين بالولايات

مدير عام الصحة الدولية : التزام شركاء الصحة بمواصلة دعم النظام الصحي

الخرطوم- الساقية برس:

أختتمت وزارة الصحة الاتحادية اليوم، فعاليات منتدى شركاء الصحة الثالث بمركز عبد الحميد إبراهيم بالامدادات الطبية بحضور ممثلين من المنظمات الدولية، والمجتمع المدني والقطاع الخاص .

وقال الوزير المكلف د.هيثم محمد ابراهيم في الجلسة الختامية ، إن السودان فى حاجة لمواصلة دعم المنظمات الدولية في المجال الصحي سواء الطوارئ الصحية بكافة أنواعها من أمراض وكوارث ونزوح أو لدعم ضعف النظام الصحي واضاف وزيادتها والالتزام بالتعهدات، مؤكدا تأكيد التزام الحكومة ممثلة في وزارة الصحة والوزارات ذات الصلة تجاه المنظمات بتسهيل عملها والإجراءات المرتبطة مشيدا بما ظلت تقدمه.

وشدد الوزير، على التنسيق على المستويين الاتحادي والولائي وفيما بينهما حتى على مستوى تقديم الخدمات بآليات للتنفيذ، ليصل الدعم والتمويل للمستحقين وتحقيق الفائدة القصوي من البرامج والأموال المتاحة للبلد في الفترة الحالية.
واشار،إلى انه من خلال المنتدى جرى تقُديم عدد من الأوراق،منها ورقة عكست واقع السودان الصحي وواقع السودان من ناحية الوبائيات والطوارئ الموجودة،فينا عرضت ورقة ثانية تلخيص لإستراتيجات الصحة والأولويات ال(6) التي حددتها الوزارة منذ بداية العام لتوجيه كل الشركاء للعمل بالمحاور المحددة وبتوجيه الموارد ومشاركتها مع الدولة تجاه هذه الأولويات التي حددتها الاستراتيجية الصحية للفترة الإنتقالية للوزارة، بالإضافة إلى ورقة الإدارة العامة للتخطيط والسياسات.

وأعلنت مدير الإدارة العامة للصحة الدولية د. سارة الياس ، إلتزام الشركاء بمواصلة العمل خدمة لشعب السودان كهدف مشترك مع وضع الأولويات حسب حاجة كل ولاية على حدة، مشيرة إلى أن المنتدى الثالث للعام 2022م بمشاركة اكثر من 50 شريك .
واوضحت سارة، أن الاوراق اشارت لتعريف الشركاء بأهمية وحاجة الولايات للتدخلات التي تتم بواسطة الشركاء فى درء الأوبئة.

إعلام وزارة الصحة الاتحادية

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق