إقتصاد

عمال الشحن والتفريغ بالميناء يزيلون مظاهر إغلاق الميناء

"كلات الموانئ": من يدعون لإغلاق الميناء ليست لديهم علاقة بالعمال ولا صفة نقابية

بورتسودان- الساقية برس:

أزال عمال وموظفو الميناء الجنوبي ببوتسودان شرقي السودان مظاهر الإغلاق بالميناء، معلنين استمرار العمل والإنتاج بمحطة الحاويات.

وحذر  عمال الشحن والتفريغ (كلات الموانئ) من تنفيذ أي إغلاق الميناء بشرق السودان، مؤكدين أنهم الشريحة الأكثر تضرراً من الإغلاق.

ودعت مجموعات بشرق السودان لإغلاق الميناء احتجاجاً على توقيع الاتفاق الإطاري والتسوية السياسية بين المدنيين والعسكريين.

وقال العمال في بيان صحفي، إن من يدعون لإغلاق الميناء ليست لديهم أي علاقة بالعمال ولا أي صفة نقابية أو عمالية تخولهم بإغلاق الميناء.

وفيما يلي تنشر (الساقية برس) نص البيان:

عمال كلات الموانئ
بيان للشعب السوداني

بحسب ما جاء في بعض الوسائط عن إقفال الموانئ من بعض السياسيين نؤكد نحن عمال كلات الموانئ بالآتي :

١. ان قضيه شرق السودان قضية عادلة وقد عانى الشرق الظلم والتهميش من كل الحكومات منذ استقلال السودان وينبغي التعامل مع قضية الشرق بالجدية اللازمة دون استغلالها لتصفية حسابات سياسية أو مزايدة من الذين يرفعون عقيرتهم بإسم شرق السودان.

٢. إن استخدام سياسة إغلاق الميناء للضغط على الحكومات المختلفة سلاح تضرر منه عمال الكلات قبل غيرهم، فهم الشريحة الأضعف التي تعتمد على عرق جببنها وعمل اليومية وليس لديها رواتب شهرية كالعمال الذين يعملون في المؤسسات الحكوميه أو الخاصة.

٣. يحذر عمال الكلات بالموانيء أية جهه تريد أن تستخدم العمال في تنفيذ الاعتصامات أو الإضرابات في غير مصلحة العمال.
٤. يؤكد عمال الشحن والتفريغ أن من يدعون لإغلاق الميناء ليس لديهم أي علاقة بالعمال وليست لديهم أي صفة نقابية أو عمالية تخولهم بإغلاق الميناء.
٥. ندعو الجهات الرسمية من شرطة وأجهزة أمنية أخرى القيام بواجباتها الوظيفية تجاه أي شخص يهدد أو يتعدى على المواطنين وممتلكاتهم أو يدعو للتحريض بالتعامل الحاسم ووفق القانون.

إعلام عمال كلات المواني

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق