إقتصاد

“مياسم”: تأسيس قاعدة للصناعات التحويلية بمدينة أم الطيور الصناعية

الشركة تشرع في تنفيذ اتفاقيات مع حكومة نهرالنيل

الدامر- عصام الحكيم:

طرحت مجموعة مياسم التجارية؛ رؤيتها الاستثمارية لتنفيذ شراكتها الاستراتيجية مع حكومة ولاية نهر النيل.

وكشفت المجموعة خلال برنامج اتجاهات الاسبوعي الذي تبثه فضائية نهر النيل، عن برنامج عمل يقوم على خطة مدروسة لتفعيل وتحريك محاور البروتوكولات والاتفاقيات التي تمت بين الجانبين.

وأعلنت مجموعة مياسم على لسان المتحدث باسمها الأستاذ الباز الحاج البشير، تأسيس قاعدة للصناعات التحويلية في مجال الخضر والفاكهة بمدينة أم الطيور الصناعية غرب محلية عطبرة، مشيراً إلى أن المجموعة حصلت على التصاديق اللازمة واستكملت كافة إجراءاتها الاستثمارية المطلوبة لتنفيذ مصنعين بطاقة تصميمية كبيرة وقدرات إنتاجية ذات كفاءة وجودة تنافسية قياسية عالية.

وأضاف أن المجموعة ستشرع فورا في مرحلة الإنشاءات والتأسيس وتركيب المصنعين وإدخالهما لدائرة الإنتاج خلال الربع الأول من العام المقبل.

وأوضح الباز، أن المصنعين سيعملان على الاستفادة من الإنتاج الوفير من محصول الطماطم لصناعة الصلصة ومشتقاتها بجانب تصنيع خام منتج الموالح الفواكه البستانية بإكسابها سلسة قيمة اقتصادية مضافة. وأوضح أن المنتج سيكفي حاجة السوق المحلي ويسهم في تغطية جانب من الاستهلاك القومي وأسواق الصادر في دول الجوار الإقليمي والعالمي لافتا إلى أن المصنعين سيُحدثان اختراقاً حقيقياً في حلقة الصناعة التحويلية بالولاية، وسيؤسسان لتجربة استثمارية صناعية وزراعية ناجحة على مدار العام تحفز وتجذب المزيد من المستثمرين الوطنيين والأجانب في مجالات أخرى مماثلة.

وقطع الباز بالتزام مجموعته ببرامج المسؤولية المجتمعية التي ستبدأ بإتاحة .وتوفير فرص التوظيف والعمل لأكثر من ألف فرصة عمل من الخريجين والكفاءات والكوادر والعمال المهرة، فضلاً عن رصد ميزانيات مقدرة لترقية وتطوير خدمات الصحة وتركيز خدمات التعليم وإعانة الأسر الفقيرة والشرائح الضعيفة في المجتمع المحلي، معربا عن بالغ ثقته في أن تدفع تجربة مجموعة مياسم بقوة في اتجاه توطين الصناعة التحويلية في مجال تعليب الخضر ومنتجات الفاكهة البستانية وتوسيع القاعدة من هذه الصناعات لتشمل العديد من الاستثمار في المواد الخام والموارد الزراعية المتنوعة بالولاية.

وعبر الباز، عن تقديره لاهتمام ومتابعة حكومة الولاية اللصيقة، لإجراءات المجموعة حتي تكللت بالفراغ منها خلال ثلاثة أيام فقط وهو ما اعتبره الباز زمنا قياسيا يؤهل الولاية لأن تكون قبلة للمستثمرين.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق