علوم وتكنولوجيا

نفخ الروح في مؤسسة تعليمية منحت البشير الماجستير

ود مدني- عمار الضو:

أعلن  تجمع أساتذة جامعة الجزيرة، رفضه لقرار الإدارة بتعيين مدير جديد لمعهد إسلام المعرفة المحلول بموجب قرارات لجنة إزالة التمكين.

وقال التجمع في بيان لمكتب الإعلام والفعاليات (إن الصرح الشامخ الذي كان منارة للمؤسسية يتعرض لأكبر هزة في تاريخه بسبب السياسات غير المسؤولة للإدارة) ، وندد البيان الصادر في أمسية العاشر من ديسمبر بتعيين مدير لمعهد تم حله بواسطة مجلس الجامعة الذي يعتبر أعلى سلطة تنفيذية وادارية وتشريعية بالجامعة.

ونوه البيان بهوية المعهد المحلول قانونا حيث جاء في البيان (وكلنا يعرف ماهو معهد إسلام المعرفة والأيدلوجيا التي كان يعمل على ثبيتها ونشرها داخل وخارج السودان) ووصف البيان الخطوة التي اتخذها مدير الجامعة بأنها (استمرار لتعدي المدير الحالي على قرارات مجلس الجامعة والغاءها كأول بادرة في عمر التعليم العالي بالسودان ولم تحدث حتى في اسوأ فترات نظام الانقاذ المشؤوم وذلك بالغاء قرارات هيكلة بعض الكليات والأقسام بالجامعة الصادرة بتاريخ أغسطس ٢٠٢١م .

يُذكر أن المعهد المحلول كان قد منح المخلوع درجة الماجستير كما درس به عدد كبير من قادة النظام البائد العسكريين والسياسيين ومن مخرجاته مؤلفات عن الشريعة وأخرى عن التمكين.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق