إقتصاد

وزير مالية القضارف تشارك في اجتماعات مجلس الوحدة الاقتصادية العربية

الخرطوم- عمار الضو :

شاركت ولاية القضارف اليوم بقاعة الصداقة بالخرطوم في اجتماعات مجلس الوحدة الاقتصادية العربية في دورته رقم (114) بوفد من الولاية ضم مدير عام وزارة المالية الأستاذة نجاة ٲحمد محمد ومدير الإدارة العامة للتنمية والمشروعات الدكتور خالد عابدون والأستاذ عاطف المصري، مفوض عام الاستثمار بالولاية.

وأكدت الأستاذة نحاة أحمد محمد، مدير عام وزارة المالية أن مشاركة الولاية في هذه الاجتماعات جاءت بناءا على دعوة كريمة من وزارة المالية الاتحادية وذلك نسبة لأن اجتماع المجلس سيناقش قضية الأمن الغذائي العربي وتعزيز الشراكات الاقتصادية بين القطاع العام والخاص بجانب محاور هامة مدرجة ضمن أعمال المجلس تتعلق بالاستثمارات العربية بالبلاد ومن بينها الولايات.

وأشارت إلى أن مشاركة الولايات وولاية القضارف بصفة خاصة في اجتماعات المجلس تمثل نقطة انطلاق لدعم الجهود القائمة وتكاملها في مجال الامن الغذائي العربي وتعزيز فرص استقطاب رووس الاموال العربية لتمويل مشروعات اشتثمارية وتنموية بالولاية.

وأوضحت أن الولاية تتمتع بميزات نسبية في المجال الزراعي بشقيه النباتي والحيواني يؤهلها لأن تكون قبلة للمستثمرين والشراكات مع القطاع الخاص في تحقيق جهود وغايات الأمن الغذائي العربي في المجال الزراعي والحيواني بالولاية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق