أخبار وتقاريرحقوق الإنسان

نداء عاجل إلى رئيس القضاء

الخرطوم- الساقية برس:

فيما يلي تنشر (الساقية برس) هذه المناشدة العاجلة إلى رئيس القضاء:

أنا دكتورة صفاء الأمين تم أخذ أطفالي، أعمارهم سبع وثمان سنوات بحكم غيابي صدر من محكمة الخرطوم الشرعية قضية برقم (٢٠٢١/٩) وتنفيذ برقم ٢٠٢٢/٤٠)
بالخطف من المدرسة دون الرجوع لي أو إعلاني ولم أرهما منذ أن أُخذا مني
وأنا الآن استأنفت الحكم الغيابي وقدمت طلباً بإرجاع الحال لما كان عليه ووقف التنفيذ لحين صدور قرار المحكمة بخصوص قضية الحضانة إلا أنني لم أجد استجابة حتى الآن.
تواجهني مشكلة الآن وهي أن الطفلين مصابان بالانيميا الفولية G.6.p.d
وتمثل أنيميا الفول اضطرابًا وراثيًا يؤثر على خلايا الدم الحمراء ينتج عن حدوث هذا الاضطراب تكسر خلايا الدم الحمراء مما يتسبب بحدوث فقر الدم الانحلالي عند الشخص المصاب.
وتشمل أعراض فقر الدم الانحلالي ضيق التنفس وسرعة ضربات القلب والبشرة الشاحبة والبول الداكن، ومع مرور الوقت يمكن أن يعاني مرضى الأنيميا الفولية من تضخم الطحال واليرقان والتقرحات الجلدية إذا ترك دون علاج مع استمرار التعرض للمحفزات، ويمكن أن يكون لفقر الدم أيضًا عدد من التأثيرات على القلب والأوعية الدموية بسبب انخفاض عدد خلايا الدم الحمراء.

يحتاج المريض لرعاية خاصة طول الوقت وأنا أعمل في المهن الطبية وكنت أرعى أطفالي بتفرغ تام كما أن الذي يجدر ذكره أن الطفل الأصغر يعاني أيضاً من لحمية في مجرى البول تسبب له مضاعفات مغص وإرهاق وضعف في المناعة الجسم ودم في البول مما يفاقم حالته الصحية ويعرضه للخطر.

ولذلك أناشد السيد رئيس القضاء إرجاع الأطفال لحضانتي لحين البت في القضية لأن أطفالي حياتهم في خطر والمحاكم تأخذ وقتا طويلا .

مقدم من دكتورة صفاء الأمين

0125795966

safaabashir.nl@gmail.com

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق