أخبار وتقارير

تحالف قوى استرداد الثورة يهاجم الاتفاق الإطاري

الخرطوم- الساقية برس:

هاجم تحالف قوى استرداد الثورة السودانية الاتفاق الاطاري الذي وقع مؤخرا بين المكون العسكري ومجموعة من المكون المدني.
وطالب بتشكيل حكومة خماسية الأركان والمحاور.
وقالت القيادي بتحالف قوى استرداد الثورة الدكتورة مريم الهندي، في مؤتمر صحافي دشن خلاله قوى استرداد الثورة  نشاطه  الأربعاء بقاعة الصداقة إن أركان الحكومة الخمسة تشمل مشاركة أسر الشهداء، التنسيقيات، لجان المقاومة، الإدارة الأهلية والطرق الصوفية وقوى الحرية التغيير بشقيها المركزي والديمقراطي مزودة بمجلس حكماء يضم شخصيات قومية واقترحت كل من البروفيسور على شمو والصحافي محجوب محمد صالح وزادت (الماعندو كبير يشتري كبير).
وأوضحت د. مريم أن محاور عمل الحكومة تشمل تخسين معاش الناس، الصحة والتعليم وبسط الامن  وهيبة الدولة والمحافظة عليها ووصفتها بأنهما خطوط حمراء (مهما اختلفنا) على حد قولها .
وصوبت د. مريم الهندي انتقادات لاذعة للاتفاق الاطاريء المبرم اخيرا ووصفته بأنه التفاف على أهداف الثورة وارادة الشعب واضافت ان الاحزاب التي وقعت عليه منقسمة نصف من المؤتمر الشعبي ومثله لقوى الحرية والتغيير المركزي وذاته لحزب الأمة وقالت(نص الطوبة لايبني بيت ويجب الجلوس مع كل الأطراف).
من جهتها قالت القيادية في قوى استرداد الثورة الدكتورة هالة خلف الله كرم الله أن التحالف يهدف لاسترداد الدولة ولن نستجدي احد للجلوس مع قوى استرداد الثورة (لأننا أصحاب حق مسروق وسنسترده).
وأوضحت أن نحو 140 حزبا من المشاركين في حكومة الإنقاذ يريدون العودة للسلطة عبر الاتفاق الإطاري الأخير.
ورأت د. هالة أن الحل يكمن في إدارة الدولة ديمقراطيا.
وفي سياق متصل قال القيادي بقوى استرداد الثورة حامد القاردينال ان التحالف تم تكوينه بعد أداء القسم للعمل على استرداد الثورة السودانية.
وذكر أن الاتفاق الإطاري تجاهل قضايا الشهداء والجرحى والمفقودين والنازحين واللاجئين ووصفه بأنه فطير ومحدد ولايمثل الشعب وأكد انهم حددوا اكثر من اربعين ملاحظة  .موكدا ان الاطاري لايمثل كل الشعب.

وطالب قاردينال بتكوين حكومة تكنوراط من الشباب والقوة الثورية الحقيقية  ،قائلا لانقبل بغير ذلك، منوها إلى أن أي حكومة حزبية للفترة الانتقالية مرفوضة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق