حوارات وتحقيقاترياضة

رئيس إتحاد الكرة بـ”أبوحمد” يقرأ كتاب  الإنجازات

عبد الرحمن خالد: نقف في خندق واحد مـع جميع أنديتنا

وقعنا العقد مع الشركة المنفذة لمشروع تركيب النجيل لاستاد أبوحمد

كرتنا تمضي بخطى ثابتة نحو المنشود

نحلم بالوصول للممتاز وأنديتنا ستبثت جدارتها في المنافسات القومية

علاقتنا مميزة مع الاتحاد العام ونأمل أن تتطور أكثر

الخرطوم- أبوحمد- الساقية برس:

جهود حثيثة ومقدرة يضطلع بها الاتحاد المحلي لكرة القدم في أبوحمد شمالي ولاية نهرالنيل، وذلك عبر أهدافه ومشاريعه للنهوض والارتقاء بالمنشط بآفاق أرحب، حيث واصل اتحاد أبوحمد في انجازاته ومساعيه الكبيرة وذلك عقب توقيع العقد مع شؤكة محمد عثمان للمقاولات لتركيب النجيل الصناعي لاستاد أبوحمد في خطوة وجدت الإشادة والثناء في الشارع الرياضي بالمدينة الذي ظل يثني على أدوار ومساهمات الاتحاد.

ومن خلال هذه المساحه نسلط الضوء على مجهود الاتحاد ونقترب من الخطط والبرامج المستقبلية للاتحاد وذلك من خلال الحوار  مع رئيس الاتحاد الاستاذ عبدالرحمن خالد عبد الرحمن، الذي عبر بنا بمحطات مختلفة ومتنوعة، فإلى مضابط الحوار:

– في البدء كيف يمضي النشاط باتحاد أبو حمد ؟
.. بحمد الله النشاط الكروي بمدينة ابو حمد يمضي بصورة جيدة وفق الخطة المعدة والمتوافقة مع اهداف الاتحاد السوداني لكرة القدم في خارطة الموسم الرياضي وبالتاكيد هناك عمل كبير يقوم بها مجلس الادارة في مساعيه لانجاح الموسم الرياضي عبر التعاون والتنسيق المتكامل من كافة عمل اللجان المساعدة بالاتحاد ..النشاط مستقر والجميع ملتزم بادواره ومهامه بشكل جيد ..
– دعنا نقف على خطوة وجهود الاتحاد لتطوير اللعبة بالتعاقد مع أحد الشركات بتركيب النجيل الصناعي ..؟
.. صراحة هناك جهود مقدرة يبذلها الاتحاد في إطار تحقيق اهدافه المنشودة ومساعيه الجادة للنهوض والارتقاء بكرة القدم عبر محطة النهوض بالبنية التحتية حيث تكللت مساعينا بالنجاح في إبرام اتفاق مع شركة محمد عثمان للمقاولات بالتضامن مع شركة دال الزراعية فرع ابو حمد لتنفيذ المشروع المستجلبة من تركيا وبلغت تكلفته اكثر من 225 مليار جنيه في خطوة تحسب اولا لمحلية أبوحمد التي ظلت تلعب أدوارا كبيرة في دعم برامج ومشاريع الاتحاد ..


– إذاً متي يتم بدا العمل في المشروع ..؟
.. حددنا رسميا السابع من يناير القادم انطلاقة العمل في تركيب النجيل الصناعي باستاد أبوحمد وينتظر ان يكتمل العمل بصفة نهاية في مارس القادم ..من جانبنا كاتحاد اكملنا كافة الترتيبات لهذه الخطوة التي ستشكل اضافة حقيقية في احداث نقلة وطفرة داخل اروقة الاتحاد والكرة بالمدينة ..
– ما هي أبرز ملامح عمل الاتحاد خلال الفترة القادمة ..؟
.. بالتاكيد لدينا خطوة اخري نتطلع للقيام بها تتمثل حول اجراء عملية ترميم متكامل للمقصورة الرئيسية وهي اخر محطات مشاريع الاتحاد الحيوية والرئيسية وسنشرع مباشرة في الخطوة بعد الانتهاء من الدراسة والميزانية لهذا المشروع التي قدرت بـ ٥٤ مليار جنيه .. ونأمل من هذا الجهد والعطاء في ترسيم ووضع بئية مناسبة للنشاط الكروي في المدينة حتي تنعكس ايجابيا علي مرود الفرق ورفع المستوي الفني في مختلف درجاتها ..
– هل هناك جهات ساهمت في انجاح مشروع تنجيل مشروع استاد ابو حمد ..؟
… بالطبع تعتبر محلية أبوحمد الداعم الأول لبرامج ومشاريع الاتحاد منذ فترات سابقه وهناك تعاون وتنسيق مشترك في جميع الخطوات التي يسعي الاتحاد لتنفيذها ودائما ما نجد يد العون والدعم وظلت تقدم الدعم والمساندة باستمرار دون انقطاع ونشكرهم على ذلك ونتمني ان تمتد هذه الشراكة في المستقبل حتي نسهم في خدمة الرياضة بالمدينة ..

 

– هل سيتم تقديم دعوات لأحد طرفي القمة لزيارة المدينة على شرف افتتاح المشروع ..؟
…نعم هناك العديد من الدعوات التي ستقدم علي شرف افتتاح استاد ابو حمد من بينهم قادة الاتحاد السوداني لكرة القدم في مقدمتهم الدكتور معتصم جعفر ونوابه واعضاء مجلس الادارة وكذلك الدكتور حسن برقو ..وسنسعي لتقديم الدعوة لاندية القمة السودانية لتشريف الاحتفال حتي يأخذ الحدث بعدا إعلاميا كبيراً.


– إذاً كيف تنظر لمستقبل كرة القدم في مدينة ابو حمد ؟
… حقيقة هناك نقلة نوعية انعكست علي الرياضة بمدينة ابو حمد خلال السنوات الماضية وهذا يعود للاهتمام الكبير الذي يوليه المسوؤلين علي الصعيد الرسمي والشعبي ممثلا في محلية ابو حمد واتحاد الكرة وادارات الاندية والجمهور .. وهذا العمل المتكامل انعكس ايجابا للظهور الطيب للاندية في المنافسات القومية التي اصبحت تشكل حضورا لافتا ومميزا في كاس السودان والدوري التاهيلي ..ولعل زيارة الهلال الي ابوحمد وهو اكبر دليل ونتمني ان نشاهد القمة السودانية حضورا في استاد ابو حمد ..
– اذن كيف تمضي اندية ابو حمد في مسيرة كاس السودان والدوري التاهيلي ..؟
.. ظهور مميز لاندية ابو حمد في المنافسات القومية حيث نجح فريق القوز في التاهل الي الاودار المتقدمة في منافسة كاس السودان وكذلك فريق الشرطة الذي تاهل الي دور المجموعات من منافسة الدوري التاهيلي ..
– ما هو شكل الدعم المقدم من الاتحاد تجاه الاندية المشاركة قوميا ..؟
بالفعل هناك جهد ودور ملموس ظل يقوم به الاتحاد تجاه الاندية المشاركة قوميا ..حيث ظل الاتحاد يستقطب الدعم من المحلية الي جانب تسهيل وتسخير كافة المعينات والمتطلبات تجاه الاندية ويحرص علي معالجة المشاكل التي تواجه البعثات وحتي اللحظة ظل يقف الاتحاد المحلي بابو حمد بقوه في مساندة ودعم الاندية ..رغم شح الامكانيات الا اننا نقف في خندق واحد مع جميع الاندية التي تمثل المدينة في البطولات القومية ..
– هل نتوقع قريبا مشاهدة اندية ابو حمد في الدوري الممتاز ..؟
ليس هناك مستحيل بالطبع هذا الحلم الذي ظل يراود عشاق ومحبي الكرة بمدينة ابو حمد عامة ونحن في اتحاد الكرة علي وجه الخصوص.

الآن نادي الشرطة أبوحمد يمضي بخطى حثيثة نحو هذه الغاية وذلك بفضل المستويات الفنية والنتائج التي ظل يقدمها خلال مسيرته في التأهيلي تحت إشراف المدرب الشاب محمد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق