إقتصادحقوق الإنسان

وقفة احتجاجية للعاملين بوزارة الصناعة

الخرطوم- الساقية برس:

نفذ العاملون بوزارة الصناعة الاتحادية ظهر اليوم وقفة احتجاجية أمام مقر الوزارة بالخرطوم ملوحين بعدد من المطالب المشروعة.

وأشارت اللجنة أنها ظلت تتابع مايدور حول المطالب والحقوق الإدارية والمالية المشروعة التي تقدم بها العاملون سابقاً والتي تخص الترقيات وتطبيق الهيكل الوظيفي للموظفين والعمال وتحسين بيئة العمل والعدالة في الأجور مساواة بالموظفين في الوزارات الأخرى إضافة إلى حافز الربط السنوي وكذلك الحقوق المشروعة من إيرادات القطاع الصناعي المباشرة وغير المباشرة مع مراعاة المستجدات الإقتصادية والحقوق التي تتعلق وتصب في مصلحة العاملين في العام ٢٠٢٣م .

وبناء على ماسبق، طالب العاملون بالوزارة وزيرة الصناعة المهندس بتول عباس علام من خلال مذكرة عاجلة تحمل مطالبهم اودعت لها مسبقا لكن لم يرد مايفيد جديد في هذا الأمر .

وكانت لجنة مطالب العاملين قد عقدت اجتماعا تنويريا مع العاملين للمناقشة وخلص، الإجتماع إلى تصعيد الأمر من خلال وقفة احتجاجية، مطالبين الوزيرة الإسراع في تحقيق مطالبهم الإدارية والمالية خلال الأيام القادمة.

وناقش الإجتماع الإسراع في ترقية العمال وترفيع الدرجات العمالية وتطبيق الهيكل. وصيانة عربات الترحيل وتحسين بيئة العمل وايضا المتابعة بوزارة المالية للتسيير الشهري لشهر اكتوبر و نوفمبر وديسمبر .
إضافة لذلك وجود بطء شديد في إجراءات الصرف المالي بالوزارة ورداءة بيئة .

وعليه أشار العاملون اذا لم يتم الوفاء بما جاء أعلاه سيكون لهم الحق في اتخاذ مايرونه مناسب لنيل الحقوق المستحقة والمشروعة.

إعلام وزارة الصناعة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق