إقتصاد

أبوضفائر يبحث مع بيتاي التوسع في مشروعات الإسكان بكسلا

الخرطوم- الساقية برس:

التقى الدكتور الهادي عبد الله إدريس أبوضفائر، الأمين العام للصندوق القومي للإسكان والتعمير بمكتبه الإثنين مع مدير صندوق الإسكان بولاية كسلا؛ أحمد محمد أحمد بيتاي، سبل التعاون المشترك بين الطرفين لترقية أداء الصندوق والتوسع في مشروعات الإسكان بالولاية.
واستعرض دكتور الهادي خطط وبرامج الصندوق المستقبلية مشيراً إلى أن خطة العام 2023، تتضمن زيارة الولايات لتقديم الإسناد القانوني والفني والإداري لها.
وأكد وقوف الصندوق مع الولاية لتنفيذ المرحلة الثالثة للإسكان الاقتصادي بولاية كسلا، داعياً إلى ضرورة الاستفادة من تجربة ولاية الخرطوم فيما يلي تنفيذ المشروعات السكنية عبر التمويل الذاتي بالاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة لصالح مشروعات الإسكان الشعبي والمدعوم.
وكان قد قدم السيد بيتاي مدير صندوق الإسكان بولاية بكسلا تنويراً للأمين  العام حول سير العمل بالصندوق مبيناً أن الولاية تعتبر من الولايات الأولى التي حظيت بمشروعات السكن الشعبي والاقتصادي حيث تم إكمال العمل في المرحلتين الأولى والثانية وتم تسليم المنازل للفئات المستهدفة.
وأعلن أن الولاية تخطط في العام القادم 2023 لتنفيذ المرحلة الثالثة للسكن الاقتصادي بمدينة كسلا معربا عن إشادته بوقوف ودعم الوالي المكلف للولاية للصندوق.

وقال إن مجلس إدارة الصندوق
برئاسة الوالي المكلف أجاز خطة الصندوق ودعا للتنسبق مع الصندوق القومي للإسكان الجهات المعنية مبيناً أن هذه الزيارة تجيء في هذا الإطار لتنفيذ لتوجيهات الوالي وأن المرحلة الثالثة تستهدف بناء نحو خمسمائة وحدة سكنية للإسكان الاقتصادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق