سياحة وآثار وتراثعلوم وتكنولوجيا

القاهرة.. مدرسة الجودة السودانية تحتفل بذكرى الاستقلال

القاهرة- الساقية برس:

احتفلت مدرسة الجودة السودانية فرع القاهرة، بذكرى استقلال السودان، بصالة (بيراميدز فيو) تحت شعار: القومة ليك يا وطني.

وتزين الإحتفال بتلاميذ وتلميذات ومعلمي المدرسة، وأولياء الأمور و ضيوف الشرف ممثلي السفارة و المدارس السودانية بالقاهرة.

واحتوى برنامج الاحتفال على عدت فقرات متميزة شملت الجوانب الرياضية ، التي تمثلت في نهائي منافسات دوري الفصول لكرة القدم، وسباقات الجري و الألعاب الشعبية و الترويحية، كما تضمن البرنامج الفني على مجموعة فقرات رائعة قدمها تلاميذ وتلميذات الجودة ابتدرت بالقرآن الكريم ثم الشعر والزومبا و الغناء والمسرح الذي جسد روائع تحكي عن بطولات أجدادنا الشجعان الذين كان لهم القدح المعلى في نيل البلاد لاستقلالها و حريتها، أمثال علي عبد اللطيف وعبد الفضيل الماظ ، وحواء الطقطاقة.

وتم تجسيد مشاهد رفع العلم السوداني بواسطة التلاميذ ،، فكان إسماعيل الأزهري ، و محمد أحمد المحجوب حاضرين معنا بذكراهم العطرة و مواقفهم البطولية.

كما تضمن البرنامج معرضا فنيا شمل لوحات و رسومات التلاميذ التي تعبر عن مدى محبتهم للوطنهم المعطاء ، و قد صاحب اليوم بازارآ جسد الثراث السوداني الأصيل بشتى مكوناته و مكنوناته شمل الأزياء ، و العطور ، و المأكولات و المشروبات الشعبية التي تم تقديمها للحاضرين أثناء الإحتفال ، في جو سادت فيه المحبة و علت فيه أصوات الأغنيات و الأهازيج الوطنية والرقصات التي تفاعل معها أولياء الأمور بالهتافات والزغاريد والتصفيق.

و قد أضفت فرقة الحكواتي لمسرح الطفل مساحة طيبة من روح الفكاهة و المرح.

وتم تكريم التلاميذ الفائزين في بطولة دوري الفصول لكرة القدم ، حيث نال الصف الثاني ثانوي كأس البطولة بعد تغلبه على الصف الثاني متوسط في مباراة النهائي بنتيجة 4 – 2 ، كما تم تكريم التلاميذ و التلميذات الفائزين في مسابقة الفنون لرسم لوحات أعياد الإستقلال .
وهنأ الأستاذ حسام الدين سليمان ، مدير مدرسة الجودة – فرع القاهرة، الحضور الكريم بأعياد الإستقلال المجيد ، ناقلاً لهم تحايا المدير العام لمؤسسة الجودة الدكتور عبد الله البدوي ، من على البعد ، كما أوصى تلاميذه بالتمسك بالقيم الوطنية النبيلة ، وأهمية التعرف على إرث و تاريخ بلدهم وبطولات أبطاله الأماجد.

وتقدم بالشكر لجميع المعلمين على مجهوداتهم الجبارة في سبيل إنجاح هذه الإحتفالية ، متمنيآ أن تتواصل مثل هذه المحافل الثرة و أن تجتمع أسرة الجودة بتلاميذها و معلميها و جميع شركاء العملية التعليمية ، دوما في الأفراح و النجاحات ، واعداً أولياء الأمور بالعديد من المفاجأت السارة في القريب العاجل ، وأن تظل الجودة في مسيرة العطاء والريادة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق