إقتصاد

انطلاق النسخة الثامنة من معرض نيالا التجاري في 6 يناير

نيالا/نجلاء جمعة:

أعلن مدير إدارة الاستثمار والصناعة بولاية جنوب دارفور دكتور محمدين سليمان، قيام  معرض نيالا التجاري في نسخته الثامنة في السادس من يناير الحالي.

وأشار محمدين، إلى أن المعرض يأتي بمشاركة أكثر من 60 شركة حتى الآن ومتوقع أن تصل لأكثر من “100”شركة.

وقال إنه وجد اهتماما  من حاكم إقليم دارفور  لخصوصية الولاية الاقتصادية كما انه نتاج لزيارات عدد من الدول الخارجية في العام الماضي.

وأكد محمدين، أن معرض هذا العام يأتي بثوب جديد بهدف عكس  المنتجات المحلية والأنشطة الاقتصادية لكل العالم  وأنه سيكون في الفترة من 6_12من هذا الشهر مشيداً بالدور الكبير لوزير المالية والاقتصاد المكلف نعمات يس التي ظلت تتابع استعدادات العمل على مدار الساعة.

وأوضح  أنه سيتم خلال المعرض تقديم اكثر من “6”عدد من أوراق علمية في الأنشطة الاقتصادية في الثروة الحيوانية والزراعية والغابية بجانب ورقة عن  الجلود وصناعتها وتسويقها من إدارة بنك التنمية الصناعية. وقال محمدين، إن المعرض فرصة للمحليات التي  تساهم بالمنتجات المحلية بالاضافة لعرض فيلم وثائقي عن الاستثمار لكل المنتجات المحلية.

وكشف  عن تدوير مصنع الغلال عبر وزارة المالية الولائية بالشراكة  مع مستثمر وطني بعد أن تنازلت  وزارة المالية الاتحادية من اسهمها للولاية بجانب زراعة محورية للقمح تتم في واحدة من المحليات لضمان استمرارية عمل المصنع.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق