أخبار وتقارير

مقتل مزارع برصاص مليشيات إثيوبية في القضارف

القضارف- عمار الضو:

قتلت مليشيات إثيوبية مسلحة مزارعاً سودانياً داخل أرضه، شمال منطقة عطرب الحدودية بمحلية باسندة بولاية القضارف شرقي السودان.

وهاجمت المليشيات الإثيوبية التي توغلت 10 كلم داخل الأراضي السودانية، مزرعة المواطن محمد عيسى جازم، بوابل من الرصاص في الساعات الأولى من صباح الأربعاء مما أدى إلى مقتل مزارع موجود بالمزرعة في الحال بعد إصابته بعدد من الأعيرة النارية.

وكشفت مصادر مطلعة عن تحرك قوات من الشرطة في الحال بقيادة الملازم موسى محمد زايد ومجموعة من القوات لملاحقة المليشيات حيث تم العثور على المزارع موسى محمد عيسى، مقتولا وبعد الكشف الطبي تأكد من أسباب الوفاة إصابته بعدة أعيرة نارية في المعدة والمخروقة مما أدى إلى حدوث نزيف حاد وتوقف الدورة الدموية.

وقامت الشرطة بفتح بلاغ بالرقم ثلاثة بقسم شرطة القلابات تحت المادة ١٣٠ القتل العمد المتحري فيه مساعد شرطة فخر الدين عبد القادر وقامت النيابة بتسليم الجثمان إلى ذويه.

في السياق، تمكنت السلطات السودانية والدبلوماسية الشعبية عبر مباحثات ثنائية مشتركة من استعادة عدد تسعة عشر رأساً من الإبل اقتادتها المليشيات الإثيوبية من قبل إلى داخل الأراضي الإثيوبية.

وكشف الأمين العام للدبلوماسية الشعبية محي الدين الأمين بأن جهود واتصالات الدبلوماسية الشعبية والقنصلية الإثيوبية بالقضارف تمكنت من إعادة الإبل السودانية التي تخص أحد التجار  من قبيلة اللحويين.

وأوضح أن عملية التسليم تمت بمنطقتي عبد الرافع الإثيوبية بإقليم بحر دار والأسرة التابعة لمحلية القريشة.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق